التحرير الفلسطينية تدين جريمة قتل الطفل أبو عليا ومحاولة إحراق كنيسة الجثمانية

رام الله - دنيا الوطن
دانت جبهة التحرير الفلسطينية جريمة اعدام الطفل علي ابو عليا والبالغ من العمر ثلاثة عشر عاما ظهر اليوم في قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله.

وقالت التحرير الفلسطينية في بيان لها أن الاستهداف الممنهج  والاستخدام المفرط للقوة والذخيرة الحيّة والرصاص المعدني والمطاطي ضد أبناء شعبنا من الرجال والنساء والأطفال العزل يعد انتهاكا صارخا ومباشرا للقوانين والاتفاقيات الدولية، وتجاوزا لقرارات الأمم المتحدة التى تحث على حماية المدنيين والأطفال.

كمادانت التحرير الفلسطينية، محاولة مستوطن متطرف إحراق كنيسة الجثمانية في القدس العربية . مضيفة: "إن هذه الاعتداءات الخطيرة والمعادية للأديان هي نتيجة أفكار متطرفة قائمة على العنصرية والتحريض والكراهية في ظل وجود تشريعات تعزز التمييز وإقصاء الأخر وتتنصل من مساءلة ومحاسبة المجرمين، وهي تعبير واضح عن احتلال خارج عن القانون ولا يخضع للمساءلة والملاحقة القضائية".

ودعت الجبهة المجتمع الدولي للعمل على إلزام إسرائيل بوقف سياسات التمييز العنصري وحملات التحريض على الكراهية، ومحاسبتها ومساءلتها على جرائمها وإنهاء احتلا-لها العسكري وتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.