القرعاوي: قتل الطفل أبو عليا يؤكد أن الاحتلال لا يقيم وزنا لفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أكد فتحي القرعاوي، القيادي في حركة حماس، على أن جريمة الاحتلال بقتل الطفل علي أبو عليا من بلدة المغير برام الله، تدلل على استهتار حكومة الاحتلال بكل ما هو فلسطيني.

وقال القرعاوي إن ما قام به الاحتلال من عملية قتل للطفل أبو عليا يؤكد مرة تلو الأخرى أنّ هذا الاحتلال لا يقيم أي وزن لأي فلسطيني، كما أنه لا يقيم وزنا لا لسلطة فلسطينية ولا حتى لمجتمع دولي.

وحمل القرعاوي المجتمع الدولي جزءا من تلك الجرائم الاحتلالية، مستنكرًا أن "المجتمع الدولي عوّد الاحتلال على الصمت وعدم التعقيب على جرائمه ضد الفلسطينيين".

وأردف القرعاوي: "أمام هذه الجريمة وغيرها من الجرائم، المطلوب من المجتمع الدولي أن ينصف الشعب الفلسطيني ويعلن رفضه لممارسات الاحتلال ولو لمرة واحدة فهذا الاحتلال لا يتحمل أي ردة فعل دولية".

وأعلن مساء اليوم عن استشهاد الطفل علي أيمن نصر أبو عليا (13 عامًا) الذي استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال ظهر اليوم، خلال المواجهات التي شهدتها بلدة المغير قرب مدينة رام الله.

وذكرت المصادر الطبية بأن محاولات إنقاذ الطفل أبو عليا استمرت منذ الظهيرة بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في بطنه، حيث تم نقله لمجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، إلى أن أعلن عن استشهاده مساء اليوم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني سابقا أن طواقمها نقلت إصابة خطيرة لفتى من قرية المغير، جرّاء إطلاق قوات الاحتلال عليه الرصاص الحي، وجرى نقله لمجمع فلسطين الطبي.

وكانت مسيرة انطلقت من وسط كفر مالك وقرية المغير، باتجاه منطقة راس التين، تنديدا بنية الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة على مساحات واسعة من أراضي القرية.