مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار يطلق مشروعه الحواري

مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار يطلق مشروعه الحواري
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز الخليل المجتمعي لتعليم الشباب والكبار اليوم مشروعه الحواري من خلال تنفيذ نشاطه الحواري الأول الذي يتمحور حول عرض فيلم "الراعية" للمخرجة الفلسطينية فداء عطايا في جامعة خضوري - العروب بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة وأدار الحوار الميسر سامر رويشد.

هذا النشاط تم من خلال مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية -مجتمعية تديره مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزة" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي" .

وقد ركز الفيلم الذي تم عرضه حول  حكاية خيالية عن وادي المالح وعين الحلوة التي تتعرض للمصادرات من قبل قوات الاحتلال وذلك من خلال صور متحركة ورقص وموسيقى، لتعبر لنا عن حياة المرأة الفلسطينية الراعية والمزارعة التي تعيش ألم فقدان الأرض والماء.   ويبنى الفيلم على حكاية واقعية واخرى شعبية، ويحكي عن الحلو والمالح والسُكرة التي أذابت ملح الحياة.

وقد ركز الحوار على حقوق النساء الفلسطينيات في المناطق المهمشة وخاصة ما تتعرض له من اضطهاد من الاحتلال الاسرائيلي من خلال الاستيلاء على الأرض والتي هي مصدر رزق تلك الأسر إضافة إلى الضائقة التي تتعرض لها هذه الأسر في ظل تفشي وباء (كورونا).

وفي نهاية الحوار، أوصى الطلبة المشاركون بضرورة العمل من خلال دائرة الإعلام في الجامعة على التركيز على الأفلام التي تم إنتاجها من قبل النساء في فلسطين ودعم المنتجات من خلال الترويج لأفلامهن على مستوى محيط الجامعة والوطني العام.