أبو سير: الراحل دروزة أسس مدرسة روادها الشهداء

أبو سير: الراحل دروزة أسس مدرسة روادها الشهداء
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس الشيخ داوود أبو سير: "إن الشيخ الراحل نور الدين دروزة أبو صلاح بأخلاقه ونهجه أسس مدرسة روادها الشهداء ومن ثمارها حفظة كتاب الله والمقبلين عليه".

وتحدث القيادي أبو سير خلال كلمة رثاء له أثناء تشييع جثمان الراحل نور دروزة والد الشهيدين صلاح الدين وعماد الدين دروزة عن مناقب الراحل ودوره الكبير في بناء الجيل الإسلامي في محافظة نابلس.

وأثنى أبو سير على الراحل قائلا: "أبو صلاح هو من بيت شهادة أنشأ أسرة مؤمنة مضحية مجاهدة، ولطالما ردد الحمد لله الذي شرفني باستشهاد نجلي في سبيل الله".

وأكمل "إن مدينة نابلس تفخر بالراحل دروزة، فهو من علم الأجيال كتاب الله، ولطالما أوصى الجميع بالثبات على المبدأ، وتشهد له مساجد نابلس ومحافلها في الحاضر في كل وقت".

وارتقى الحاج دروزة فجر اليوم الخميس، وجرى تشييع جثمانه بعد صلاة الظهر من مسجد الحاج نمر النابلسي إلى المقبرة الشرقية في المدينة.

والحاج نور الدين دروزة هو أحد الوجوه الإسلامية المعروفة في محافظة نابلس، وأحد الدعاة الذين اشتعل الرأس فيهم شيبا لهموم الأمة ومعاناتها.
 
ويعد الفقيد الحافظ لكتاب الله أستاذا في علم التجويد ومعلّما له في محافظة نابلس، وأحد رجال الإصلاح والأئمة المتطوعين في مساجدها التي شهدت له بعلمه وأخلاقه ووجهه البشوش ولسانه وكلامه الطيب والذاكر لله تعالى.

والراحل دروزة هو والد القيادي البارز في "حماس" وجناحها العسكري كتائب القسام، صلاح الدين نور الدين دروزة، والذي ارتقى شهيدا قبل 19 عاما، في قصف طائرات الاحتلال لسيارته بمدينة نابلس.

والحاج نور الدين، والد الشهيد عماد الدين دروزة، والذي ارتقى شهيدا في 30.6.2002 مع المهندس القسامي مهند الطاهر، بعد رحلة من المطاردة بعد استشهاد شقيقه صلاح الدين.