النيابة العامة تنظم تدريبا متخصصاً لطلبة الدراسات العليا حول التعاون القضائي الدولي

النيابة العامة تنظم تدريبا متخصصاً لطلبة الدراسات العليا حول التعاون القضائي الدولي
رام الله - دنيا الوطن
افتتح النائب العام المستشار أكرم الخطيب اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية متخصصة لطلبة الدراسات العليا في القانون من جامعة القدس، بحضور عميد كلية الحقوق د. محمد خلف، وأستاذة القانون الدولي في جامعة القدس د. نجاح دقماق ورئيس نيابة التعاون القضائي الدولي الأستاذ جميل سجدية وذلك بهدف اطلاع الطلبة على دور النيابة العامة وخاصة نيابة التعاون القضائي الدولي.

وخلال اللقاء قدم عطوفة النائب العام لطلبة المشاركين لمحة عن دور النيابة العامة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين، وعن دور نيابة التعاون القضائي الدولي التي جاءت كحاجة لمواكبة التطور السريع للجريمة العابرة للحدود بهدف تضيق الخناق على مرتكبي الجرائم وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

وخلال اللقاء قام الأستاذ جميل سجدية بتقديم عرض يتعلق بأهمية ودور نيابة التعاون القضائي الدولي في ملاحقة مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة في المسائل الجزائية المتعلقة بالجرائم العابرة للحدود كجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الالكترونية وغيرها، إضافة إلى آليات التعاون الدولي (الأمني والقضائي) ومقوماته، وتبيان شروط تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة بين الدول ، إضافة إلى تعزيز التعاون المثمر والفاعل بين سلطات إنفاذ القانون والمنظمات الدولية ومقدمي خدمات الإنترنت.

وقد أبدا الطلبة في نهاية اللقاء شكرهم وامتنانهم علي حسن الاستقبال مطالبين باستمرار العمل علي تنظيم مثل هذه اللقاءات مستقبلا لما تحققه من فائدة وتعرف عن كثب بطبيعة الدور الهام الذي تقوم به النيابات المتخصصة في مكتب النائب العام.