"الديمقراطية" تؤبن شهيدها قاسم أحمد غضبان في مخيم برج البراجنة

"الديمقراطية" تؤبن شهيدها قاسم أحمد غضبان في مخيم برج البراجنة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احتفالا تأبينيا في رحيل ابنها البار وأحد مؤسسيها الرفيق قاسم غضبان في قاعة الشهيد القائد احمد مصطفى في مخيم برج البراجنة في بيروت.
شارك فيه فعاليات سياسية ووطنية واجتماعية ونقابية وذوي الشهيد ورفاقه ورفيقاته.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الرفيق ابو سامح محمود علي عبر فيها عن المعاني الجليلة للشهادة والشهداء.

وأسار إلى مناقبية الشهيد الرفيق الذي عاش من أجل فلسطين مناضلا من أسرة مناضلة فكان مثالا للتضحية والعطاء من مؤسسي الجبهة الديمقراطية في مخيم الرشيدية في ٢٢شباط عام١٩٦٩ استلم عدة مهمات قيادية وشارك في كافة معارك الدفاع عن الشعب والثورة في الاردن عام ١٩٧٠ وفي لبنان وأثناء الاجتياح الاسرائيلي وحصار بيروت عام ١٩٨٢ وفي الدفاع عن المخيمات ونتيجة حرمان الشعب الفلسطيني من الحقوق الاجتماعية والانسانية هاجر الى الدنمرك ومارس نضاله وانتمائه في لجنة حق العودة حتى استشهاده.

وأكد ابو سامح أن الوفاء للشهداء وصون تضحياتهم يكون بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية و بذل كل الجهود لازالة العقبات الناشئة التي تمثلت بقرار العودة للعلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي، وتوفير متطلبات الحوار الوطني و الالتزام بقرارات الاجماع المجلس المركزي والمجلس الوطني واجتماع الامناء العامونً لمواجهة التحديات والمخاطر المتمثلة بصفقة ترامب نتنياهو وخطة الضم والتطبيع باستراتحية موحدة عمادها الانتفاضة والمقاومة بكافة أشكالها وصولا للعصيان الوطني الشامل وتدويل حقوق شعبنا في المحافل والهيئات الدولية.

وجدد ابو سامح العهد للرفيق الشهيد والوعد على مواصلة الدرب حتى انجاز الحقوق الوطنية المشروعة في العودة والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كلمة عائلة الشهيد ألقاها شقيقه الحاج عمر غضبان أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في المخيم توجه فيها بالشكر الجزيل للجبهة الديمقراطية على دورها و مبادراتها ووفائها لمناضليها، مجددا الوعد للرفيق الشهيد ولكل الشهداء أن نحمل الامانة ونصون الرسالة جيلا بعد جيل، حتى ننجز حقوقنا الوطنية، وان نحمل رفات الشهيد وكل الشهداء الى فلسطين نبني لهم صرحا يعانق السماء تخليدا لذكراهم وتقديرا لعطائهم.

التعليقات