فيلودين ليدار تعلن عن تعاون مع فورد أوتوسان في مجال القيادة الذاتية

فيلودين ليدار تعلن عن تعاون مع فورد أوتوسان في مجال القيادة الذاتية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "فيلودين ليدار" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: VLDR) عن تعاونها مع شركة "فورد أوتوسان" على تطوير واختبار الشاحنات التجارية الثقيلة الذاتية القيادة.

وتقوم "فورد أوتوسان" باختبار مستشعرات "ليدار" من طراز "فيلاراي إتش 800" من "فيلودين" وتخطط لاستخدامها لتمكين الملاحة الآمنة وتجنب الاصطدام في سيارات الجيل التالي.

ويعد "فيلاراي إتش 800" حلاً قوياً قادراً بشكلٍ كبير على تحسين السلامة الآلية وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة ("إيه دي إيه إس")، ونظراً لتصميمها لتوفير أداءٍ ومتانةٍ يليقان بمستوى السيارات، تتميز مستشعرات "فيلاراي إتش 800" بعامل الشكل المضغوط والقابل للدمج، ما يجعلها مثالية لدمجها بسلاسة في المواقع الداخلية والخارجية في المركبات التي يتم تركيبها فيها.

وتتميز مستشعرات "فيلاراي إتش 800" بنطاقٍ ومجال رؤية ودقة مميزة لتوفير الكثافة السحابية الغنية بالنقاط المطلوبة لرسم الخرائط العالية الدقة وتصنيف الأشياء.

وسيساعد المستشعر "فورد أوتوسان" على ابتكار تكنولوجيا القيادة الذاتية المتفوقة التي تتعامل مع الحالات القصوى لأوضاع القيادة، بما في ذلك الطرق المتعرجة، والحفر، والتقاطعات، والطرق المؤدية إلى/المتفرعة من الطرق السريعة، والمناطق السكنية، والطرق ذات المسارات غير الواضحة المعالم، ويقدم جهاز الاستشعار أداءً عالياً نهاراً وليلاً، ما يتيح رصد المركبات والمشاة وراكبي الدراجات الهوائية والنارية وغيرهم.

وتستخدم "فورد أوتوسان" بالفعل مستشعرات "ليدار" طراز "ألفا برايم" من "فيلودين"، والتي توفر تقنية تصور الرؤية المحيطية على مدار 360 درجة لدعم التنقل المستقل، وصمم مستشعر "ألفا برايم" خصيصاً للقيادة المستقلة في الظروف المعقدة للتنقل على سرعات الطرق السريعة، وصمِّم النطاق والدقة ومجال الرؤية ضمن مستشعر واحد لتمكين المركبات المستقلة و أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في مجموعة واسعة من ظروف الإضاءة.

وقال بوراك جوكجيليك، المدير العام المساعد في شركة "فورد أوتوسان": "يمكن لتكنولوجيا المركبات المستقلة المدعومة بنظام ليدار أن تحقق مزايا متعددة لصناعة الشاحنات على صعيد الكفاءة والسلامة ".

وأضاف: "تتطلع مبادرتنا المعنية بالقيادة الذاتية بالتعاون مع فيلودين إلى تحسين السلامة على الطرق من خلال مساعدة الشاحنات على فهم ظروف الطرق الوشيكة والمناطق المحيطة بها والتعامل معها".

من ناحيته، أضاف إريك سميدت، المدير التنفيذي في "فيلودين ليدار" في أوروبا "تتمتع فورد أوتوسان بريادة مرموقة في مجال المركبات التجارية في أوروبا، وهي تعمل كمركز هندسي عالمي للمركبات التجارية الثقيلة لشركة فورد موتور كومباني، وإننا تطلع إلى التعاون مع فورد أوتوسان على تطوير القيادة الذاتية والتعلم من استخدامهم لمستشعر فيلا راي إتش 800 في سوق النقل بالشاحنات".


التعليقات