عاجل

  • وفاة الطفلة أحلام حازم منير عرفات "عامين" بعد صدمها مركبة نوع متسوبيشي بمنطقة العطاطرة شمال القطاع

وكيل قطاع المرأة يكرم لاعبات اتحاد رياضة المرأة

وكيل قطاع المرأة يكرم لاعبات اتحاد رياضة المرأة
رام الله - دنيا الوطن
كرمت وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة هناء العلوي ومعها أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الاهجري ورئيس اتحاد رياضة المرأة نظمية عبد السلام صباح اليوم، نجمات البطولة المدرسية للفتيات التي نظمها الاتحاد برعاية وزارة الشباب وتمويل صندوق رعاية النشء، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.

البطولة التي جرت في العاب (القوى – الشطرنج – الطاولة) واستمرت خلال الفترة 29 نوفمبر – 2 ديسمبر بمشاركة تسع مديريات (التحرير- معين- الصافية – شعوب- السبعين أ وب- بني الحارث – الثورة – الوحدة- آزال) شهدت حفل تكريم مميز
بالكؤوس والميداليات بدأ بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، ليقف الحضور دقيقة حداد على روح وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن محمد زيد، لتلقي وكيل قطاع المرأة هناء العلوي كلمة شكرت فيها اتحاد رياضة المرأة على تنظيم البطولة مع مكتب التربية، مؤكدة أن شهيد الوطن كان يحمل وعيًا تجاه أنشطة المرأة في مختلف المجالات؛ لأنه كان يدرك أننا لن نصل إلى النهوض الحضاري إلا بمشاركة المرأة وأبداعها.

وأشادت العلوي بالفتاة اليمنية وتواجدها في الحقلين الرياضي والدراسي، خاصة وأن بلادنا تعاني من عدوان غاشم مستمر للسنة السادسة على التوالي، استهدف مقدرات الشباب والرياضيين واستهدف المرأة لأنه يعلم أن تماسك المجتمع لا يكون إلا من خلال عطاءات المرأة.

وأشارت الوكيلة إلى أهمية الجانب التوعوي الذي يهتم بغرس الولاء الوطني في نفوس أبناء الوطن، حيث يجب علينا التكافل والتأهب لقوى العدوان ومخططاتهم الخبيثة تجاه اليمن أرضًا وإنسانًا.

وختمت كلمتها بالتأكيد على أهمية أن تعي المرأة اليمنية دورها وأن تكون سدًا منيعًا في وجه العدوان، وأن تعزز قيمنا وهويتنا اليمنية، لأننا من ساندنا رسول الله في دعوته الإسلامية.

بدورها لفتت نائب مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة الأخت أشواق الماخذي إلى أهمية مواكبة البناء التربوي والتعليمي بالرياضة، لأن العقول السليمة هي حصاد الأجسام السليمة، وأضافت: لا نستطيع أن نقوم بدورنا في بناء المجتمع بدون توازن حقيقي منبعها الأخلاقيات والأصالة اليمنية.

وأشادت الماخذي بالتزام فتيات المدارس في البطولة حيث قالت: نفخر بطالباتنا على حضورهن الرياضي وتنافسهن على ألقاب البطولة رغم الحرب والحصار، ملتزمات بأزيائهن وحجابهن، وتألقهن دراسيًا ورياضيًا، متمنية لهن التوفيق في حياتهن
ومختلف المجالات.

عقب ذلك قام ضيوف الحفل بتكريم لاعبات المدارس نجمات المراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات على النحو التالي:

تنس الطاولة (فردي)
المركز الأول/ رغد جميل نعمان – مديرية الصافية
المركز الثاني/ ماريا هاني قارس – السبعين ب
المركز الثالث / زهور الضياني – مديرية الثورة

فردي الشطرنج
المركز الأول/ كروان اليوسفي – مديرية الثورة
المركز الثاني/ ياسمين حسن الجند – مديرية شعوب
المركز الثالث/ حنين نواس – السبعين أ

ألقاب القوى فرقي
المركز الأول / مديرية بني الحارث
المركز الثاني/ مديرية معين
المركز الثالث/ مديرية التحرير

وأدار مجريات البطولة ( رائد الاصبحي – أمة الرحمن جحاف- عديلة راوح – مدى الشريف ) واشرفت عليها نجمة المنتخب اليمني لكرة اليد فاطمة الشامي.

وحضر حفل التكريم خالد العقبي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة وناصر الهجري مدير إدارة الإعلام بالقناة التعليمية، وهناء الربوعي مدير عام النشاط الرياضي بقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة.




التعليقات