الشيوخي: الخليل لا ينام فيها جائع وتكية سيدنا إبراهيم شاهد تاريخي على عروبة الخليل

الشيوخي: الخليل لا ينام فيها جائع وتكية سيدنا إبراهيم شاهد تاريخي على عروبة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومنسق اتحاد الاثاريين العرب المهندس عزمي الشيوخي أن لتكية سيدنا ابراهيم بجوار الحرم الابراهيمي شاهد تاريخي على عروبة واسلامية الخليل.

وقال الشيوخي خلال زيارة للتكية : "ان الخليل لا ينام فيها جائع وتكية سيدنا ابراهيم الخليل شاهد تاريخي على عروبة واسلامية الخليل وشاهد على ان اهل الخليل يتميزون بالكرم والجود وبالتضحية والفداء والوفاء واهل الخليل يمتازون بالتكافل والتضامن والتراحم فيما بينهم ومع الاخرين ومن سمات اهل الخليل التسامح والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الاصيلة والخليل لا تزال تحافظ على اثارنا العربية وعلى الارث الحضاري والثقافي والتاريخي.

وأشاد بالقائمين على التكية ومتابعات واهتمامات محافظ محافظة
الخليل اللواء جبرين البكري ومديرية الاوقاف على استمرار التكية في تقديم الغذاء للوافدين عليها يوميا مؤكدا ان هذه هي مدينة الخليل التي لا ينام فيها جائع بسبب كرم وجود اهلها وحبهم في اكرام كل من يزور الخليل.

وشدد الشيوخي على أن التاريخ يسجل لاهل الخليل انهم حماة القدس والمقدسات وانهم يهبون لنجدة باقي المناطق في وقت الازمات والكوارث حتى انهم في كثير من الحقب التاريخية كان اهل الخليل يقدموا المساعدات للعديد من الدول العربية التي كانت بحاجة للدعم والمساعدة وللاسناد.