اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تعرض فيلم انفصال

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تعرض فيلم انفصال
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية عرض فيلم " انفصال" ،اليوم في مقره في مدينة غزة وهو فيلم ضمن سلسلة عروض مشروع يلا نشوف فيلم، والذي تنفذه مؤسسة شاشات المرأة بالشراكة مع جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة  وبتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ، وتمويل مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

وركز فيلم انفصال، للمخرجة أريج أبو عيد على فتاة تزوجت مبكرا وعاشت معاناة الزواج المبكر وأثاره السلبية من كافة النواحي لتبدأ بالتساؤل كيف تكون الحياة بعد الطلاق؟.

ويجسد الفيلم كيف أن طرفي الزواج هما الوحيدان المسئولان عن نجاح الزواج أو فشله، لكن من أين يأتي الانفصال؟ ربما اختلافا وعدم معرفة بين طرفي العلاقة بشكل كافي.

وبعد عرض الفيلم أدارت الناشطة النسوية تهاني قاسم النقاش مع الحضور حيث كانت هناك اراء ووجهات نظر متفقة عليها بأن الزواج المبكر يحرم الفتيات من التمتع بمراحلهن العمرية المختلفة إضافة الى سرد العديد من القصص الواقعية لفتيات عانين كثيرا للحصول على الطلاق وحرمانهن من حضانة ابنائهن وغيرها من القصص المأساوية التي تمر بها النساء عند طلبنهن للانفصال.

في نهاية العرض أكدت المشاركات على أهمية دور السينما في تسليط الضوء على الواقع المرير الذي تعاني منه النساء في قطاع غزة لافتات الى انه في كثير من الأحيان يكون الطلاق بداية لأمل وحياة جديدة.

وطالبات المشاركات بضرورة تفعيل قوانين حماية الأسرة لأهميتها في حماية النسيج الأسرى الوصول الى حياة أمنة لهن ولأبنائهن.