إليكِ 5 طرق تخلصكِ من آلام الدورة الشهرية

إليكِ 5 طرق تخلصكِ من آلام الدورة الشهرية
تعاني الكثير من النساء والفتيات من الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، الأمر الذي يجبرهن على تناول جرعات عالية من المسكنات، للتخفيف من حدتها، ولكن دون جدوى.

وهناك طرق طبيعية تساعد السيدات على التخلص من آلام الدورة الشهرية، وفق (كونسلتو).

1- نظام غذائي صحي:
أوضحت الكثير من الأبحاث أن اتباع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على القليل من الدهون والكثير من الخضروات، سوف يساهم في علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية، مؤكدةً أن التقليل من تناول الأطعمة الدهنية من شأنه أن يساعد على ضبط الاضطرابات الهرمونية التي تعاني منها السيدات خلال فترة الطمث.

وأضافت إحدى الدراسات" إن تناول الأطعمة الغنية بالمغنسيوم أو مكملاته الغذائية، سوف يساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية، كما يعتبر الاختيار الأمثل للسيدات خلال فترة الحمل، لقدرته على التقليل من تشنجات عضلات الرحم".

2- الشاي:

أكدت بعض الأبحاث أن تناول أنواع محددة من الشاي، خاصةً شاي النعناع، سوف يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، فضلًا عن ضبط اضطرابات هرمون الإستروجين المصاحبة لفترة الطمث.

3- زيت السمك:
يعتبر زيت السمك من المكملات الغذائية التي تساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 التي تساهم في استرخاء الرحم، ومضادات الأكسدة التي نقلل من فرص إصابته بالتشنجات العضلية خلال فترة الطمث.

4- التدليك باستخدام الزيوت:
يساعد تدليك منطقة أسفل البطن على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، ولكن يجب الحرص على استخدام زيوت طبيعية ليس لها وقعَا ضارًا على صحة الجلد، مثل زيت اللافندر أو المردقوش.

5- قربة مياه دافئة:
يساهم وضع قربة مملوءة بالمياه الدافئة على منطقة أسفل البطن في التخفيف من آلام الدورة الشهرية، وهي طريقة أكثر فعالية من تناول الأدوية المسكنة.

التعليقات