قطر الخيرية توزع مواد غذائية على أسر الجاليات الآسيوية

قطر الخيرية توزع مواد غذائية على أسر الجاليات الآسيوية
رام الله - دنيا الوطن
وزعت قطر الخيرية مواد غذائية على ألف أسرة من مختلف الجاليات الآسيوية، بالتعاون مع مجالس ولجان الجاليات الآسيوية، وبمشاركة عدد من المتطوّعين، وذلك للتخفيف من معاناتهم في ظل التحديات التي فرضتها جائحة (كورونا).

وشمل توزيع المساعدات أبناء الجاليات الباكستانية، والفلبينية والنيبالية، والإندونيسية، والماليزية، والبنغلادشية، والسريلانكية، بالإضافة إلى الجالية الهندية.

وعبر عدد من رؤساء الجاليات الآسيوية خلال تسلمهم المساعدات عن سعادتهم بما تقدمه قطر الخيرية لأبناء الجاليات خاصة في ظل التحديات التي فرضتها جائحة (كورونا)، وتقدموا بالشكر والتقدير لأهل الخير في قطر على دعمهم ومساندتهم للأسر الآسيوية من ذوي الدخل المحدود.

وقال جعفر عبد الحميد ممثل الجالية الفلبينية: "إن قطر الخيرية تقف دوما بجانبهم وتساعدهم بشكل مستمر منذ سنوات، خصوصا في الأعياد والمواسم؛ إضافة على المتأثرين من أزمة (كورونا)، من أبناء الجالية".

وتقدم بالشكر الجزيل إلى الخيرين من أهل قطر الكرام وقطر الخيرية على دعمهم ومساندتهم لأبناء الجالية، آملا استمرار تقديم يد العون والمساعدة، داعيا الله عز وجل أن يجزي المتبرعين أحسن الجزاء.

من جانبه قال عبد الجواد محمد كامل أحد المتطوعين من أبناء الجالية السريلانكية: "إن توزيع المواد الغذائية من قبل قطر الخيرية يندرج في قائمة الأعمال الإنسانية النبيلة التي ساهمت في تخفيف معاناة العديد من أفراد الجالية الذين تأثروا بسبب جائحة (كورونا)، منوها بأنهم دوما يحظون بمبادرات كريمة من قطر الخيرية تنفذها للجالية مثل المشاريع الموسمية في رمضان وعيد الأضحى إضافة إلى الأنشطة الثقافية والتعلمية والمسابقات التي تنفذ بإشراف مركز الأصدقاء الثقافي التابع لقطر الخيرية، مضيفا أن التعاون بين الجالية  السريلانكية وقطر الخيرية يمتد إلى أكثر من عشر سنين".

 وحرصت قطر الخيرية ضمن خدماتها الإنسانيّة والاجتماعيّة التي تقدّمها داخل قطر، على الوصول إلى الجاليات المقيمة في الدولة بالتعاون مع سفاراتهم ورؤساء جالياتهم خاصة في ظلل جائحة (كورونا)، حيث استفاد أبناء الجاليات من المساعدات التي قدمتها ضمن الحملة الوقائية التوعوية لمواجهة جائحة (كورونا)، التي شملت تقديم وجبات غذائية يومية وسلل غذائية إضافة إلى حقائب صحية للعناية بالنظافة الشخصية خاصة للعمال، كما تم في مجال التوعية توزيع بروشورات توعوية ونشر 30 فيديو توعويا بأربع لغات هي العربية والانجليزية والهندية والفلبينية.