لجان العمل الصحي وجمعية أفق تنظمان يوم عمل طبي مجاني بالبلدة القديمة

لجان العمل الصحي وجمعية أفق تنظمان يوم عمل طبي مجاني بالبلدة القديمة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي وجمعية أفق للإغاثة والتنمية يوم عمل طبي مجاني في البلدة القديمة من مدينة الخليل وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتضمن اليوم الطبي العديد من الخدمات الصحية التي قدمت للمراجعين ومنها خدمة عيادة العظام، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، وعيادة الأطفال وعيادة النسائية، وعيادة الطب العام.

وشارك في فعاليات اليوم الطبي كذلك طاقم وحدة التأهيل المبني على المجتمع التابع لمركز طوارئ الخليل والذي يعمل في مجالات العلاج الطبيعي والعلاج والوظيفي والنطق والأخصائية النفسية، كما جرى توزيع معقمات صحية على بعض العائلات القاطنة في المنطقة.

وجاء هذا النشاط لرفع المستوى الطبي والصحي في هذه المنطقة المحاصرة بالمستوطنات والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية التي تحد من حركة المواطنين بحرية داخلها ومنها وإليها والتي تعيق وصول المراجعين والمرضى لتلقي الخدمات الصحية والمتنوعة داخل مركز طوارئ الخليل التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في المنطقة المصنفة H2.

وركز اليوم الطبي المجاني على تقديم الخدمات الصحية المتنوعة والمتخصصة للأهالي أضافة للتقصي عن حالات الإعاقة وتقديم الخدمات الخاصة لذوي وذوات الإعاقة داخل هذه المنطقة بما يساهم في رفع جزء بسيط من المعاناة اليومية لهم بسبب سياسات الاحتلال هناك والمتمثلة  بالحصار والإغلاقات المستمرة.  

وتمت معاينة وفحص ما يقارب  (200) شخص من المسنين والرجال والنساء ومن الأطفال، وجرى صرف الأدوية اللازمة لهم، وتحويل بعض الحالات لاستكمال العلاج والمتابعة الطبية في مركز طوارئ الخليل.

 بدورهم عبر الأهالي عن شكرهم لمؤسسة لجان العمل الصحي وجمعية أفق للإغاثة والتنمية على جهودهم في التخفيف من معاناتهم وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم في منطقتهم التي تنقصها الكثير من الخدمات بسبب الاحتلال ومستوطنيه وممارساتهم العنصرية بحقهم وتضييق سبل الحياة في وجههم وتمنوا تكرار مثل هذا النشاط لما له من آثار على تدعيم صمودهم في مساكنهم في مواجهة سياسات إقتلاعهم منها.

من جهتها شكرت مؤسسة لجان العمل الصحي جميع من شارك في إنجاح اليوم الطبي وخاصةً طاقم العمل في منطقة الجنوب التابع للمؤسسة على حسن تعاونهم في تنفيذه، وأكدت أنها تقوم منذ بداية العام بتنفيذ فعاليات وأنشطة صحية وطبية مجانية في مناطق البلدة القديمة من مدينة الخليل المهمشة والتي تعاني من ممارسات سلطات الاحتلال ومن الإغلاقات المتكررة، وأنها سوف تستمر بتنفيذ المزيد من النشاطات والفعاليات الصحية المتنوعة والمجانية، في جميع المناطق المهمشة والفقيرة وخاصة في المناطق المصنفة "ج".