شاهد: (ناسا) ترسل أول رائد فضاء سيقيم 6 أشهر في الفضاء

شاهد: (ناسا) ترسل أول رائد فضاء سيقيم 6 أشهر في الفضاء
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن - ترجمة ألاء النمر
انطلق رائد فضاء في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) يدعي فيكتور جلوفر إلى مدار الأرض على متن مركبة (سبيس إكس كرو دراجون)، وخلال  فترة وجيزة رست المركبة التي تحمل ( جلوفر) برفقة ثلاثة رواد فضاء آخرين بأمان في محطة الفضاء الدولية.

يعتبر (جلوفر)  أول رائد فضاء أسود يُتوقع أن يكون له إقامة ممتدة لمدة ستة أشهر في المحطة الفضائية، قام مؤخراً بنشر مقطع الفيديو الافتتاحي الخاص به من المركبة التي نقلته إلى المدار، على بعد حوالي (250) ميلًا فوق الأرض، وفق موقه (mashable).

شاهد رحلة الإقلاع:

 

ويظهر مقطع الفيديو  من خلال نافذة المركبة، أفضل نقطة للأرض في الفراغ الأسود من الفضاء، في منظر يحبس الأنفاس ويمكننا أن نلاحظ الأثر الأزرق للغلاف الجوي الرقيق للكوكب ونظام الطقس الملتف فوق المحيط، و طائرة بدون طيار للمحطة الفضائية تدور في الخلفية.

وتعتبر مهمة (جلوفر)، هي أول رحلة تشغيلية لمركبة (Crew Dragon) الفضائية، مما يعني أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام كبسولة (SpaceX) في مهمة نشطة، بدلاً من إجراء الاختبارات كما السابق، ودخلت كبسولة (SpaceX) التاريخ في أيار/ مايو عندما أصبحت شركة استكشاف الفضاء أول شركة تجارية ترسل رواد فضاء حول مدار الأرض.

ونستطيع الأن النظر للفضاء الخارجي من منظور رواد الفضاء، ورؤية الحياة الدقيقة لهذا العالم وهو ما يطلق عليه تأثير النظرة العامة.

 

التعليقات