عاجل

  • المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يدعو لتدابير مشددة لمواجهة سلالة (كورونا) المتحورة

  • المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض: السلالة المتحورة لـ (كورونا) تشكل خطرا كبيرا على القارة

(ماكدونالدز) تتخلى عن شطيرة اللحم في 2021

(ماكدونالدز) تتخلى عن شطيرة اللحم في 2021
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن - ترجمة ألاء النمر
تعتزم شركة (ماكدونلدز) للوجبات السريعة إضافة وجبة طعام (ساندوتش برجر)، جديد  إلى قوائم (ماكدونالدز) في عام2021، وهو بالفعل يخلق الإثارة بين عشاق الوجبات السريعة النباتيين  والمهتمين بالبيئة.

تم الإبلاغ عن ساندوتش البرجر النباتي الجديد، المسمى( McPlant) ،كجزء من إستراتيجية التطوير الجديدة لشركة (ماكدونالدز)، والتي تعهدت فيها الشركة بالتركيز على خدمة المجتمعات بشكل أفضل وإحداث تأثير إيجابي من خلال الحصول على مكونات عالية الجودة بمسؤولية و الدفع نحو العمل البيئي لحماية المناخ والكوكب.

ومن المؤكد أن ساندوتش (McPlant) النباتي مناسب للأشخاص الذين يعتمدون نظام تغذية نباتي، بالاضافة الى تقليل استهلاك اللحوم يمكن أن يساعد في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، فقد ثبت أن الاعتماد أكثر على اللحوم البديلة مفيد في مكافحة تغير المناخ.

ويعد (McPlant )بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح لسلاسل الوجبات السريعة ، كما أكدت صحيفة(USA Today) أن البرجر الخالي من اللحوم يمكن أن يلهم مجموعة أكبر من المنتجات النباتية في شركة( ماكدونالدز).

وقال (إيان بوردن)  الرئيس الدولي لشركة (ماكدونالدز) لصحيفة( USA Today): "تم تصميم (McPlant) حصرياً لماكدونالدز المستقبلية، والتي يمكن أن تمتد عبر مجموعة من المنتجات النباتية بما في ذلك البرغر وبدائل الدجاج وسندويشات الإفطار، هنالك أنواع أخرى من البرغر النباتي ، لكن( McPlant) يقدم مذاقنا المميز في نوع شطيرة مصنوعة من فطيرة نباتية غنية بالعصارة وتقدم على كعكة دافئة من بذور السمسم مع جميع الإضافات الكلاسيكية".




في سياق سابق غامرت شركة (ماكدونالدز) بدخول الأراضي النباتية من قبل،  حيث أطلقت برجر (بيج فيغان TS )في ألمانيا حيث أضافت سلاسل الوجبات السريعة الأخرى عناصر قائمة خالية من اللحوم يمكن الوصول إليها على نطاق واسع.

ولكن موعد الإطلاق لا زال غير محدد حاليا، فمن المحتمل أن يشهد عام 2021 تجربة جديدة من الساندوتش النباتي الخالي من اللحوم وتحت توقيع شركة (ماكدونالدز) للوجبات السريعة، من خلال إطلاق ساندوتش (Mcplant).

التعليقات