الاحتلال يهدم منزلاً في الطيرة بالداخل المحتل

الاحتلال يهدم منزلاً في الطيرة بالداخل المحتل
رام الله - دنيا الوطن
هدمت جرافات إسرائيلية بحماية قوات الاحتلال والوحدات الخاصة التابعة لها، فجر اليوم الإثنين منزلا في مدينة الطيرة بالداخل المحتل وسوته بالأرض، بذريعة البناء دون ترخيص.

ويعود المنزل للمواطن إسلام قشوع، وتم هدمه دون إنذار مسبق من سلطات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان أن قوة عسكرية إسرائيلية فرضت طوقاً على المنطقة الشمالية في مدينة الطيرة، ومنعت الأهالي من الاقتراب من المنزل خلال عملية الهدم.

وأواخر العام الماضي تلقى أصحاب 200 مصلحة وورشة في مدينة الطيرة إخطارات بالهدم.

وتقع الطيرة ضمن منطقة المثلث الجنوبي وهي ثالث أكبر مدينة في منطقة المثلث بعد أم الفحم، والطيبة.

وتشكل منطقة المثلث مصدر قلق ديمغرافي للحتلال، إذ يسكنها قرابة ربع مليون فلسطيني، يشكلون ما نسبته 20% من الفلسطينيين في الداخل المحتل، لذلك تتداول الأوساط الإسرائيلية مجموعة حلول للتخلص من هذا العبء الجغرافي.

ويستند الاحتلال في عمليات هدم منازل الفلسطينيين بالداخل المحتل الى قوانين تستهدف الوجود الفلسطيني في المدن المحتلة كقانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءاً منه.

يشار إلى أن عدة قرى وبلدات في الداخل المحتل شهدت تصعيدا من الاحتلال في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا وشفاعمرو وكفر قاسم وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش، ومساكن العراقيب التي هُدمت للمرة 180 على التوالي وغيرها في منطقة النقب.

ويتهدد الهدم أكثر من 50 ألف منزل فلسطيني في الداخل المحتل بحجة عدم الترخيص أو تنفيذ مشاريع تهويد واستيطان.

التعليقات