الشخصيات المستقلة تشارك بالوقفة الاحتجاجية لمنع هدم تجمع الخان الأحمر

الشخصيات المستقلة تشارك بالوقفة الاحتجاجية لمنع هدم تجمع الخان الأحمر
رام الله - دنيا الوطن
شارك تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها هيئة مقاومة الجدار ضد المحاولات المستمرة لاستصدار حكم قضائي بتنفيذ هدم تجمع الخان الأحمر وترحيل سكانه.

وتتزامن الوقفة مع جلسة تعقدها المحكمة العليا في إسرائيل اليوم للنظر في التماس من منظمة "ريغافيم" الاستيطانية لهدم التجمع. 

وتزامن الاعتصام مع إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. 

ورفع المشاركون فيه الأعلام الفلسطينية، ولافتات كُتب عليها عبارات ترفض هدم القرية وتهجير سكانها.

وطالب مساعد رئيس التجمع بالضفة الغربية الأستاذ عيسى العملة خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية مع عدد من القيادات الوطنية الفلسطينية و أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الجميع بضرورة نبذ الخلافات والإسراع بتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التصعيد الإسرائيلي ضد شعبنا.

هذا وقد  دعا القيادي العملة إلى تشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية لفتح جبهة موحدة ضد الاحتلال في كافة مناطق الاشتباك مع الاحتلال و قطعان المستوطنين و عدم ترك مجال لهذه القطعان للاستفراد بأي قرية أو مدينة فلسطينية.

كما أكد العملة في بيان وصلنا نسخة عنه على ضرورة استئناف المصالحة الفلسطينية و تفعيل عمل اللجان المنبثقة عن اتفاقيات القاهرة و عدم العودة إلى الوراء بعد التصريحات السلبية الأخيرة التي أدلت بها بعض الفصائل.

كما أكد على دعوة الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو لجنة تفعيل منظمة التحرير للأخ الرئيس محمود عباس بالإسراع بعقد اجتماع بالقاهرة للجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.