مدرسة فرخه الثانوية تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

مدرسة فرخه الثانوية تحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
احيا طلبة لجنة النوع الاجتماعي والبرلمان الطلابي في مدرسة فرخه الثانوية المختلطة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني بحضور ومشاركة مدير المدرسة والهيئة التدريسية واعضاء مجلس اولياء الامور .

واكدت منسقة لجنة النوع الاجتماعي في المدرسة عرين شباك  خلال كلمتها أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أعلنته الامم المتحدة والذي يصادف الأحد 29-11-2020، يجب أن يُترجم عمليا بالعمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن الأرض الفلسطينية، وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرة وكرامة وسيادة على ارضه اسوه بباقي دول العالم الحر.

وطالبوا بتحرك عاجل من الأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة أخطر وأطول احتلال، مشددين على استمرار الصمود والثبات لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، حقه في الحرية والانعتاق من الاحتلال، وحقه في تقرير مصيره بنفسه، وحق اللاجئين بالعودة، وحق الأسرى بالحرية، والعمل الجاد لتجسيدها حقيقة واقعة يكون ليوم التضامن مع شعبنا الفلسطيني معنى ملموس.

وقالت رئيسة البرلمان الطلابي في المدرسة نهار الاشقر  ان "الوضع يتفاقم في القدس والضفة الغربية والداخل وقطاع غزة بفرض إسرائيل المزيد من الإجراءات التعسفية والعدوانية، والمضي في كل مشاريعها التي تكرس الاحتلال للأرض الفلسطينية، والتعاطي وكأنها صاحبة حق". مع دعم امريكي كبير. كما طلبت الجمعية العامة بالتعاون مع بعثة المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة، وتشجع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية للاحتفال بيوم التضامن.

واكدت طلبة المدرسة ان تحقيق سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط على أساس ‏قرارات مجلس الأمن ، والاتفاقات السابقة، ‏ومرجعية مدريد، وخارطة الطريق، ومبادرة السلام العربية، لهو أمر حاسم لتحقيق السلام في المنطقة