مركز البرامج النسائية ينفذ لقاءًا مفتوحاً تحت شعار الأمان من العنف في البيت

مركز البرامج النسائية ينفذ لقاءًا مفتوحاً تحت شعار الأمان من العنف في البيت
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز البرامج النسائية في مخيم البريج لقاءًا مفتوحاً تحت شعار الأمان من العنف في البيت، و العمل و الشارع، حق للجميع.

وشارك في اللقاء العشرات من السيدات وبدعم من قسم الخدمات الاجتماعية التابع لوكالة الغوث وذلك في قاعة المركز بالمخيم بعد أخذ إجراءات الوقاية والسلامة والأمان والتباعد وفق تعليمات وزارة الصحة.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات مركز البرامج المميزة في حملة الـ16 لمناهضة العنف ضد المرأة.

ورحبت مديرة مركز البرامج النسائية البريج نوال قنونة بالمشاركات و تمنت لهن و لاسرهن و لشعبنا الصحة و السلامة.

وقالت قنونة: "يأتي تنفيذ هذا اللقاء تزامنا مع اطلاق الفعاليات الخاصة بحملة مناهضة العنف ضد المراة في ظل انتشار جائحة (كورونا)، والأوضاع الاقتصادية الصعبة".

وبدوره أعطى الأستاذ سعيد عبدالله مقدمة موجزة عن الحملة و تاريخها و الاهتمام العالمي و الدولي بها في كل عام و هدفها و تأثيرها على النساء خاصة في فلسطين.

واستعرض عبدالله مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي والاتفاقيات الدولية التي نصت علي حماية النساء مشيرا الى الاثار التي أدت إلى إزدياد حالات العنف ضد المراة وتأثيرها على النساء.

و سرد المحاضر عبدالله معاناة النساء المعنفات وتحدياتهن في العزل الصحي و الإلتزام بالحجر بالمنزلي.

وتخلل النشاط تنفيذ عدة حلقات عمل من خلال قاعة التدريب الافتراضية عبر برنامج zoom ضمن إجراءات الوقاية والسلامة الصحية، وتخلل اللقاء كذلك عرض الحلقة المرئية الأولي من حلقات المسلسل الكوميدي الاجتماعي "دكانة أبو المهندسة لينا"، الذي يعالج مشاكل النوع الاجتماعي ويعرض العديد من القضايا كالعادات والتقاليد، العنف ضد المرأة والرجل، مكانة المرأة في المجتمع وغيرها من المواضيع.