اللجنة الرئاسية لكنائس فلسطين تدعو المسلمين لإعلان تضامنهم مع حقوق الشعب الفلسطيني

اللجنة الرئاسية لكنائس فلسطين تدعو المسلمين لإعلان تضامنهم مع حقوق الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
دعت اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس في دولة فلسطين، كنائس العالم، وكافة المسلمين، لتأكيد تضامنهم ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني؛ للخلاص من ظلم الاحتلال الإسرائيلي واضطهاده على مدار سنوات الاحتلال المريرة.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي أصدره رئيسها، د. رمزي خوري، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق يوم غد الأحد 29/11/2020، أنه آن الآوان، أن تنتهي المعاناة التي لازمت أبناء شعبنا المعذب في الأرض المقدسة، بسبب الظلم والقهر والحرمان من حقوقه الإنسانية والطبيعية والسياسية، التي يجب أن يتمتع بها  في دولة حرة كباقي شعوب العالم.

وأضافت: "إن الواجب الإنساني والأخلاقي والديني يحتم على كل المؤمنين وأحرار العالم إعلاء صوت الحق والعدالة في هذا اليوم الذي يحتفي به العالم بتضامنه مع ابناء شعبنا، خاصة واننا على ابواب اعياد الميلاد المجيدة، حيث مدينه الميلاد محاصرة بالاستيطان والجدار الفاصل، والتي يجب أن يعيشها الشعب الفلسطيني حراً كريماً بعيداً عن الاحتلال وممارساته القمعيه، في ظل الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس".

ووجهت اللجنة نداءها إلى كافة الجهات المعنية في المجتمع الدولي من مؤسسات ودول وأفراد وكنائس وموحدين والمدافعين عن العدالة الإنسانية لمضاعفة جهودهم، واتخاذ المواقف الفعلية التي توقف انتهاكات الاحتلال وممارساته بحق مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ليعيش شعبنا وكل المؤمنين بحرية وسلام واطمئنان.

التعليقات