ليونيفيل الإيطالية تنظم دورة تعليم اللغة الإيطالية عبر الإنترنت

ليونيفيل الإيطالية تنظم دورة تعليم اللغة الإيطالية عبر الإنترنت
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" دورة تعليم اللغة الإيطالية عبر الانترنت وعن بعد نظراً لجائحة (كورونا)، التي تعصف بالبلاد لفائدة سيدات بلدة عين ابل في قضاء بنت جبيل.

وتم تنظيم هذه الدورة من قبل مستشارة النوع الاجتماعي في الكتيبة الإيطالية مرتين في الأسبوع وفقًا لمعايير وأساليب إجراء التعلم عن بعد، ومن المتوقع أن تختتم الدورة في شهر كانون الأول المقبل بحفل تسليم شهادات مشاركة عبر الإنترنت.

وقال الجنرال دي ستازيو: "إنه هدف يجعلنا فخورين، والذي يرى أن تعلم اللغة الإيطالية لا يسهل التبادل الثقافي فحسب، بل يعمل أيضًا على تعزيز علاقات الصداقة التي ترتبط تاريخيا بجذور مشتركة وتجارب مهمة في الحوار والاحترام المتبادل بين الشعوب".

ونشرت بعض الطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي: "مرة أخرى نجد أنفسنا مع الوحدة الإيطالية لليونيفيل العاملة في جنوب لبنان، على استعداد دائم للقيام بمهمتها للحفاظ على السلام، وتعزيز ونشر الثقافة ودعم المجتمع المحلي".

ويتواصل المنشور بسلسلة من الشكر لقائد القطاع الغربي لليونيفيل، العميد أندريا دي ستازيو، لقبوله الطلب الذي قدمه رئيس بلدية عين إبل الأستاذ عماد للوس، ولالتزامه بالحفاظ على شعلة الأمل مثل ألوان العلم اللبناني والإيطالي التي تضيء مقر قاعدة شمع، وأخيراً للقبعات الزرقاء من الإيطاليين الذين رغم
الصعوبات العديدة الناتجة عن طوارئ فيروس (كورونا)، والإغلاق المفروض في الأيام الأخيرة من قبل الحكومة اللبنانية بذلوا قصارى جهدهم لإعطاء دروس اللغة الإيطالية على الإنترنت.


null

التعليقات