بلدية قلقيلية تعقد اجتماع لتقييم المشاريع ضمن برنامج وحدة التنمية الاقتصادية المحلية

بلدية قلقيلية تعقد اجتماع لتقييم المشاريع ضمن برنامج وحدة التنمية الاقتصادية المحلية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية قلقيلية واتحاد البلديات الهولندي والاستشاري شركة دايمنشينز اجتماعاً لتقييم المشاريع ضمن برنامج وحدة التنمية الاقتصادية المحلية  ومناقشة التحديات التي  تواجه هذه المشاريع  وسبل تعزيز هذه المشاريع لتحقيق كافة اهداف  التنمية الاقتصادية في المدينة بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة  والاستشاري  من شركة دايمنشينز  فراس الزغل وطاقم وحدة التنمية الاقتصادية في البلدية وعدد من اعضاء المنتدى  للتنمية الاقتصادية المحلية.

ورحب د. باسم الهاشم بالحضور شاكرا جهود اتحاد البلديات الهولندي لنهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية بحاجة لها المدينة قلقيلية، مؤكدا على حرص البلدية  بتعزيز مشاريع التنمية الاقتصادية المحلية في والنهوض بها  رغم  العقبات والتحديات التي تعاني منها المدينة جراء الاحتلال والظروف الاستثنائية الناتجة عن  جائحة (كورونا)، متطرقا الى كيفية تحويل كافة التحديات إلى فرص استثمار حقيقية  لتحقيق كافة سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة.

واستعرض م. عفانة مشاريع وحدة التنمية الاقتصادية المقترحة   والمراحل التي وصلتها مشيرا ان البلدية تسعى دائما لتنفيذ المشاريع الحيوية في مختلف القطاعات بشكل يدعم تطور المدينة ويحسن مستوى حياة مواطنيها.

وثمن فراس الزغل الشراكة الحقيقية مع البلدية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة وتعزيز فرص التنمية الاقتصادية من خلال المبادرات والمشاريع الهادفة والبناءة   مشيرا ان اللقاء يهدف الى تقييم أولوية المشاريع و الاستفادة من كافة الأفكار المطروحة  لاتخاذ القرار لنهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة.

وناقش المجتمعون المشاريع ذات الأولوية والأكثر أهمية واحتياجا لمدينة  قلقيلية والتي سيكون لها  الاثر في دعم الاقتصاد المحلي وتطويره ورفع شان المدينة مع ضرورة حكومة الشراكة مع المجتمع المحلي لتحقيق الاهداف المرجوة في التنمية.