شاهد: بعد ترامب.. كلاب البيت الأبيض الجديدة

شاهد: بعد ترامب.. كلاب البيت الأبيض الجديدة
البيت الأبيض
رام الله - دنيا الوطن - ترجمة ألاء النمر
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فوز الرئيس المنتخب الجديد (جو بايدن)، وتوالت الاحتفالات بالفوز، ولكن في المقابل هنالك احتفالات من نوع أخر خاصة للجمعيات المناصرة لحقوق الحيوانات، وذلك بسبب اصطحاب الرئيس الجديد كلبيه الخاصين إلى البيت الأبيض بعد منع الكلاب من دخوله لمدة أربع سنوات خلال ولاية الرئيس الأمريكي السابق (ترامب).

فقد اشتهر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب أنه أول قائد عام للقوات المسلحة في البلاد الذي لا يمتلك كلب، وفق ما صرح به  عبر صحيفة (The Washington Post) الأمريكية قوله: "لا أمانع في الحصول على واحدة، لكن بصراحة ليس لدي أي وقت، وكيف سأبدو أنا أتمشي مع كلب في حديقة البيت الأبيض؟ "

وحسب ما ورد على موقع (Mashable)، يتبني الرئيس (بايدن) كلبين أطلق عليهما اسم (Major) و (Cham) كان يملكهما وقد اصطحبهما سابقاً إلى البيت الأبيض عام 2008 عندما كان يعمل نائباً للرئيس السابق (باراك أوباما)، حيث أنه قام بتبني كلباً من جمعية (ديلاوير) للإنسانية وقد كان لديه  سابقاً الجرو الرئاسي أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض.

ومن المفارق في الأمر أنه تم تجهيز غرفة مناسبة للكلاب في البيت الأبيض ولكنهما بحاجة الى ترويض واهتمام، ويمتلكان حساب على موقع  التواصل الاجتماعي (تويتر) ويحصدان قرابة 60.000 متابع.







التعليقات