شبيبة قلقيلية تحيي ذكرى استشهاد مانديلا فلسطين أبو هزاع

شبيبة قلقيلية تحيي ذكرى استشهاد مانديلا فلسطين أبو هزاع
رام الله - دنيا الوطن
أحيت لجان الشبيبة الثانوية في مدارس محافظة قلقيلية الذكرى السادسة لاستشهاد مانديلا فلسطين شيخ الفتح المناضل احمد هزاع ابو هزاع، وذلك من خلال الإذاعة المدرسية وفعاليات طلابية في مدارس المحافظة تناولت سيرته النضالية وقصائد رثائية تتحدث عنه وعن مسيرته.

وأشارت لجان الشبيبة الى مسيرة المناضل أحمد هزاع ابو هزاع عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ، وتاريخه النضالي الذي استمر اكثر من نصف قرن قضى خلالها 20 عاما في المعتقلات الاحتلالية ( 1969 - 1989)، حيث كان للراحل 'أبو هزاع' دور بارز في صياغة ابجديات الحركة الفلسطينية الاسيرة.

وشغل المناضل أبو هزاع منصب أمين سر حركة فتح- إقليم قلقيلية، وهو أحد المؤسسين البارزين للجنة الحركية العليا في الضفة الغربية، وعضو مجلس ثوري سابق لحركة فتح، عضو مجلس تشريعي عام 2006م - كتلة فتح عن محافظة قلقيلية، ورئيس اللجنة التنظيمية في التعبئة والتنظيم، عضو اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر السادس.

وأضاف أبو سائد قواس" ان أبو هزاع كان رمزا للحركة الاسيرة في فلسطين، وانموذج للنضال الوطني، موضحا ان احياء ذكراه يأتي ضمن رسالة الشبيبة الطلابية للحفاظ على الإرث النضالي للرموز الوطنية، وشكر قواس لجان الشبيبة الطلابية في المدارس، والهيئات الإدارية والتدريسية على تنفيذ الفعاليات والأنشطة الوطنية".