‫لجنة تداول السلع الآجلة توافق على نقل تصنيف سوق عقود بورصة مينيابوليس للحبوب

‫لجنة تداول السلع الآجلة توافق على نقل تصنيف سوق عقود بورصة مينيابوليس للحبوب
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة مبامي إنترناشيونال هولدنغز (أم آي أتش)، الشركة القابضة الأم لمجموعة مياكس إكستينج، وشركة بورصة حبوب منيابوليس (أم جي إي أكس)، وهو مؤسسة سوق عقود ومقاصة للمشتقات اليوم أنه في ما يتعلق بالاستحواذ المتوقع لشركة أم آي أتش على أم جي إي أكس، وافقت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) على نقل تصنيف سوق العقود لأم جي إي أكس إلى بورصة منيابوليس للحبوب، أل أل سي، وهو كيان تم إنشاؤه لأغراض هذه الصفقة.

بموافقة هيئة تداول السلع والعقود الآجلة، من المتوقع الآن أن تنتهي عملية استحواذ أم آي أتش  على أم جي إي أكس  في 4 كانون الأول/ديسمبر 2020، وذلك وفقًا لشروط الإغلاق المعتادة، عند الإغلاق، ستصبح أم جي إي أكس شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة أم آي أتش.  

وعلق توماس بي غالاغر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أم آي أتش قائلاً: "نحن سعداء بموافقة لجنة تداول السلع الآجلة ونشكر مفوضي هيئة تداول السلع الآجلة على تصويتهم بالثقة في الاندماج بين أم آي أتش وأم جي إي أكس، ونحن حريصون على الإغلاق في الأيام المقبلة والبدء في متابعة فرص النمو العديدة التي خططنا لها لـ أم جي إي أكس".

وأضاف غالاغر" لم تكن هذه الصفقة ممكنة لولا قرار أعضاء مجلس الإدارة في أم جي إي أكس  بتبديل التعيين أولا، ونحن ممتنون لدعمهم".

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أم جي إي أكس ، مارك جي باغان: "نحن سعداء جدًا بموافقة لجنة تداول السلع الآجلة على نقل تعيين سوق عقودنا، ونود أن نشكر جميع مفوضي هيئة الأوراق المالية والبورصات وموظفي المفوضية على الجهود التي بذلوها عبر عملية الموافقة".

وأضافت باربرا جي كوملي، نائبة الرئيس التنفيذي والمستشار العام لـ أم آي أتش "نحن نقدر موافقة لجنة تداول السلع الآجلة وعمل المفوضين والموظفين، ونتطلع إلى العمل مع لجنة تداول السلع الآجلة بعد الإغلاق."

وسوق أم جي إي أكس، الذي تأسس العام 1881، هو واحد من أقدم الأسواق التجارية في أميركا، حيث يضم أكثر من 400 مقعد، وتركزت تاريخيًا على تجارة المنتجات الزراعية.يؤدي الاستحواذ على أم جي إي أكس  إلى تنويع محفظة منتجات أم آي أتش  بشكل كبير من خلال تزويد أم آي أتش  بمؤسسة تبادل العقود الآجلة والمقاصة.

التعليقات