الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين تحتفل بـ "عيد يسوع الملك"

الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين تحتفل بـ "عيد يسوع الملك"
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين "شبيبة موطن يسوع" بعيد يسوع الملك، والذي جاء هذا العام بطريقة مختلفة نظرًا لتفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وتتويجًا لاحتفالاتها الروحية بالعيد الذي يمثّل عيد الشبيبة المسيحية في فلسطين، أطلقت الأمانة برنامجًا تلفزيونيًا من حلقتين تحت عنوان "لعهدك سنبقى"، جرى بثهما مباشرة على قناتي "مساواة" و"نورسات"، بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي من خلال المركز المسيحي للإعلام.

وخصصت الحلقة الأولى لفئة الأطفال، حيث استقبل مقدما الحلقة بولص يواكيم وكارولين دياب، الأخت منى طوطح من رهبانية القديس يوسف، للحديث عن "كيفية عيش ملوكية السيد المسيح للأطفال في ظلّ كافة الصعوبات والتحديات التي نمر بها خاصةً في فلسطين". وتخللت الحلقة فقرة مسابقات شيّقة، شارك فيها الأطفال من شبيبة "موطن يسوع" عبر الاتصال على الهاتف والدخول في السحب على جوائز قيّمة مقدمة من الشبيبة .

أمّا الحلقة الثانية من برنامج "لعهدك سنبقى"، فخصصت للشباب والعائلات، حيث استقبل مقدما الحلقة رافي غطاس وميرا خضر، غبطة البطريرك بييربتيستا بيتسابلا بطريرك القدس للاتين، وحاوراه بطريقة مختلفة تخلّلها العديد من المواقف الممتعة. وتطرق غبطته إلى أهمية أن تُعطي الكنيسة دورًا أكبر للشباب، كما أكّدَّ على ضرورة ألا تقف صامتة أمام الأحداث السياسية التي تجري في البلاد المقدسة، بل يجب عليها أن تتحدث وتقف مع الحق دائمًا، وفي نهاية مقابلته أعطى البطريرك الجديد ثلاث توصيات مهمة للشباب المسيحي في فلسطين وهي: الصلاة والالتزام والانتماء، معربًا عن فخره بالجهود التي تبذلها الشبيبة في خدمة الشباب.

وخلال الفقرة الثانية، حلَّ الفنان اللبناني جوزيف عطية ضيفًا على البرنامج، وتحدث خلال المقابلة عن حياته الروحية التي يلتزم بها على الدوام، مشدّدًا على أهمية العلاقة مع الله في كل مواقف الحياة.

وفي ختام الحلقة شارك المرشد الروحي للشبيبة المسيحية في فلسطين الأب بشار فواضله وقدم رسالةً للشبيبة قال فيها "إن بالرغم من الألم والصعوبات والتحديات التي عاشتها البشرية هذا العام إلا أنّ الرجاء موجود وعلينا أن نؤمن بالخلاص، ليتحول عندئذ الألم إلى الأمل ويكون الرجاء هو انتصارنا."

وتخلل الحلقتين العديد من التراتيل الرائعة التي أدتها فرقة الرعاة للترانيم الدينية بقيادة الاستاذ جورج سلسع وبحضور الفنانين الفلسطينيين وسيم عبدلله وماري مسلم.