هيئة رعاية ذوي الإعاقة تجري زيارات ميدانية لاقسامها بمحافظات البصرة وميسان وذي قار

رام الله - دنيا الوطن
اجرى فريق عمل من هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية زيارة لاقسام الهيئة في محافظات ( البصرة ، وميسان ، وذي قار )  للاطلاع على سير العمل والوقوف احتياجاتها وسبل تعزيز قدراتها بما يحقق فضلى الخدمات للمستفيدين.

وتاتي الزيارة بتوجيه من رئيس الهيئة عصام عبداللطيف، حيث باشر الفريق برئاسة معاون مدير عام التاهيل الطبي وعضوية مدير قسم التاهيل المجتمعي عمله في قسم ذي قار للاطلاع على آلية عمل القسم وما يقدمه من خدمات للاشخاص من ذوي الاعاقة ومتابعة اجراءات المعاينة.

هذا وبحث معاون مدير عام دائرة التاهيل الطبي مع الملاك الوظيفي في القسم الية توحيد العمل وتبسيط الاجراءات والتنسيق المباشر مع اللجان الطبية ودوائر الصحة في المحافظة لإجراء الفحوصات الطبية للمستفيدين بالسرعة الممكنة على الخصوص ما يتعلق منها بمنح الرقم المروري للاشخاص من ذوي الاعاقة.

بدوره، بين رئيس الهيئة ان الملاكات العاملة تسعى الى تفعيل جميع بنود وفقرات قانون الهيئة رقم (38) لسنة ٢٠١٣، مشيراً الى ان العقبات المالية تحول دون توسيع قاعدة الشمول، فيما طالب مجلس الوزراء بمواءمة التشريعات التي تكفل ضمان حقوق هذه الفئة وفقاً لمتطلبات المعاهدة الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.

التعليقات