مركز الحموي يطلق مبادرة "صوتك بيحميكي" ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة

مركز الحموي يطلق مبادرة "صوتك بيحميكي" ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مركز الحموي امس  مبادرة  تحت شعار "صوتك بيحميكي"، بالتعاون مع مركز وئام .

وتأتي المبادرة تنفيذا لحملة (الـ16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي) المتعارف عليها دوليا.

وذلك على قاعدة المساواة والعدالة الاجتماعية. تهدف المبادرة  إلى التأثير على المحورين الأساسيين اللذان يشكلان أعمدة العنف في المجتمع الفلسطيني وهما التشريعات والخطاب الثقافي الاجتماعي.

ورحبت مديرة مركز الحموي كاميل بالحضور وشكرتهم لتلبيه الدعوة وتحدثت عن المركز ومايقدمه من خدمات متعدده للنساء والمراهقين والاطفال .

قال مدير مركز وئام زغبي زغبي  بأن قضية العنف ضد المرأة هي قضية مجتمعية يتطلب مواجهتها تكاتف جميع أفراد المجتمع والمؤسسات من أجل التصدي لها

مؤكدا على الوقوف ضد جميع أشكال العنف المُمارس ضد المرأة، ولخلق مجتمع مساند للمرأة، لتكون قادرة على المشاركة في تنمية المجتمع والنهوض به.

وأكد نائب رئيس بلدية العيزرية د. موسى الخطيب إننا بحاجة بالفعل الى النظر في استراتيجيات جديدة ونُهج أكثر شمولية من شأنها أن تعالج الأسباب الجذرية للمشكلة وتُمكّن المرأة، بوصفها عنصراً ذاتياً للتمكين والأمان، وأن ندرس السبل التي يمكن للأفراد والمجتمعات من خلالها إنهاء العنف،للعيش من دون تهديد بالعنف.

وتحدث المحامي بسام بحر عن القانون الفلسطيني والغير منسجم مع  واقع المرأه الفلسطينية

ودعا النساء المعنفات للتوجه بشكوى رسمية عند وقع أي من اشكال العنف ضدهن وذلك

لتسهيل البرمجة الفعّالة القائمة على الأدلة بشأن العنف ضد النساء والفتيات والتي تركز على سيادة القانون والوصول إلى العدالة .

فادية ردايده اخصائية نفسية ومنسقة قسم الارشاد بالحموي اعلنت عن انطلاقة المبادره من مركز الحموي للمجتمع وبينت دور قسم الارشاد وعمله مع جميع الفئات وبشكل خاص المرأة لتعزيز دورها الايجابي في الحياة ، وايضا من خلال النادي النسوي ومجموعات الدعم والمسانده ومجموعات امهات وتحديات والتي تخدم جميعها المرأه وعائلتها والمجتمع.