عاجل

  • فايزر وبايونتيك تؤكدان أن لقاحهما فعال ضد النسختين المتحورتين البريطانية وجنوب الإفريقية لـ (كورونا)

  • (كورونا) عالميًا: أكثر من مليونين و184 ألف وفاة و101 مليون و442 ألف إصابة

  • رئيس الوزراء التونسي: أي استهداف لرئيس الجمهورية يمثل استهدافا لتونس ولشعبه

شؤون المنظمات الأهلية تلتقي منسق حركة مقاطعة إسرائيل بإطار سعيها لمكافحة التطبيع

شؤون المنظمات الأهلية تلتقي منسق حركة مقاطعة إسرائيل بإطار سعيها لمكافحة التطبيع
رام الله - دنيا الوطن
أدان رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية، اللواء سلطان أبو العينين، قيام بعض المؤسسات الأهلية في فلسطين بالتطبيع مع كيانات مؤسسية، تابعة للاحتلال الإسرائيلي بشكل سري وعلني أحياناً، مما يضر بالقضية الفلسطينية ضرراً حقيقياً، ويجعل الاحتلال يتغلغل داخل مجتمعنا الفلسطيني بكل سلاسة، ويكسر عزلة اسرائيل السياسية، وتتراجع أهمية وأولوية القضية الفلسطينية لصالح قضايا أخرى.

وأوضح أبو العينين، أن هذا التطبيع يشجع الاحتلال على استمرار تنكره للحقوق الفلسطينية، واستمرار عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني وحصاره وتهويد المدينة المقدسة، مؤكداً أن هيئته، وفي إطار برامجها، ستعمل جاهدة لعرقلة عمل هذه المؤسسات المنخرطة في هذه المشاريع التطبيعية.

وتوعد أبو العينين، أنه في إطار سعي هيئته لمكافحة التطبيع، سيكون هناك إجراءات عقابية علنية في القريب العاجل، وستكون نتائجها عملية على أرض الواقع؛ لفضح ممارسات هذه المؤسسات المطبّعة.

جاءت تصريحات ابو العينين تلك، خلال لقائه مع منسق حركة المقاطعة (BDS) محمود نواجعة في مكتبه برام الله، بحضور ناصر الطاهر، الوكيل المساعد، وزياد غنام، مدير مكتبه، وأنس الأسطة، مسؤول ملف متابعة المؤسسات التطبيعية في الهيئة.


من جانبه، رحب النواجعة بهذا التعاون ما بين الهيئة وحركة المقاطعة، مؤكداً أن هذا التعاون، سيثمر جهوداً كبيرة لصالح الوطن.

كما قدم النواجعة لأبو العينين قاعدة بيانات مؤكدة، تثبت تورط عدد من المؤسسات الأهلية في تلك المشاريع التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات