السقا يلتقي وفد دبلوماسي إسباني في غزة

السقا يلتقي وفد دبلوماسي إسباني في غزة
رام الله - دنيا الوطن
التقي اليوم د. لؤي السقا خبير العلاقات الدولية والاقتصاد، بوفد دبلوماسي اسباني  مكون من  القنصل السياسي السبد  منويل البرتو ونائب القنصل  خوسي ميرو  والوفد المرافق لهم

وأوضح السقا أن الإجراء الإسرائيلي غير القانوني سوف يسبب تدهور الوضع الاقتصادي الفلسطيني وأن إسرائيل التي تتعمد خنق الاقتصاد الفلسطيني، تبتكر أساليب جديدة لقتل الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتضع العراقيل والمعوقات أمام أي عملية تنمية، وإنها تعمل على الهروب من حل الدولتين.

وأشار إلى خطورة الأوضاع الصحية في قطاع غزة بسبب  فيروس (كورونا)، وأن الاحتجاجات  الطواقم الطبية من الأجهزة التنفس وغيرها من معدات وادوية بحاجة شديدة له لتوفير الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين.

وشدد السقا على أهمية الدور الفعّال الذي تقوم به إسبانيا على المستوى الإقليمي والأوروبي وضرورة التدخل الدولي لتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني وضرورة اعتراف  إسبانيا بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود 1967 ومساءلة دولة الاحتلال على جرائمها ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، مثمناً الدور الاسباني  الداعم للقضية الفلسطينية مالياً وسياسياً.