جهود الوحدة القانونية بهيئة الأسرى تنجح بإنهاء عزل الأسير عمر خرواط

رام الله - دنيا الوطن
أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الأربعاء، أن إدارة معتقلات الاحتلال أنهت عزل الأسير عمر خرواط ونقلته إلى معتقل "شطة"، وذلك بعد جهود قانونية حثيثة بُذلت من قبل طاقم الوحدة القانونية في هيئة الأسرى.

وقالت الهيئة أن رئيس الوحدة القانونية في هيئة الأسرى الأستاذ جواد بولص يتوجه بزيارة للأسير خرواط في هذه الأثناء، للاطمئنان على وضعه بعد عزل استمر لأكثر من ثمانية أشهر.

وأشارت الهيئة أن إدارة معتقلات الاحتلال قد أقدمت خلال شهر آذار الماضي على عزل أربعة أسرى من الهيئة التنظيمية لحركة "فتح" في معتقل "ريمون" بشكل تعسفي، وهم: حاتم القواسمة، وأسامة اسعيد، وإبراهيم عبد الحي، بالإضافة إلى الأسير خرواط، وجرى نقلهم بعدها إلى سجون أخرى.

وأضافت أن الأسير خرواط جرى عزله في البداية داخل معتقل "ريمون" ومن ثم نُقل إلى عزل "أيالون-الرملة" وبعدها إلى زنازين "مجدو"، و في كل مرة كان يصدر بحقه  أمر تمديد العزل لشهور عدة.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار سياسة العزل التي تتخذها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين تحت حجج وذرائع واهية، مؤكدة أن هذه السياسة هي بمثابة موت بطيء للأسير، فزنازين العزل هي عبارة عن قبور للأحياء، تستهدف الأسير جسدياً ومعنوياً وتُلحق الأذى به بشكل مبرمج وممنهج.

من الجدير ذكره أن الأسير خرواط (49 عاماً) من محافظة الخليل، محكوم بالسّجن المؤبد لأربع مرات، ومعتقل منذ عام 2002.

التعليقات