ماتريكس سوفتوير تتعاون مع شركة هيوليت باكارد لتمكين مزودي خدمات الاتصالات من تحقيق الدخل

رام الله - دنيا الوطن
تعاونت "ماتريكس سوفتوير"، وهي شركة رائدة عالميّاً في مجال حلول تحقيق الدخل لشبكات الجيل الخامس "5 جي"، مع شركة "هيوليت باكارد" ("إتش بيه إي") لتزويد مزودي خدمات الاتصالات بمنصّة "ماتريكس" للتجارة الإلكترونية بواسطة "إتش بيه إي جرين لايك"، وهي منصة مرنة كخدمة يمكن تشغيلها في أماكن العمل أو على الحافة أو في موقع مشترك.

هذا وتوفر منصّة "ماتريكس" للتجارة الرقمية منصة سحابية للتجارة والشحن المتقارب في الوقت الفعلي تمكّن مزودي خدمات الاتصالات من المنافسة على نطاق الإنترنت. وبفضل تميّز وفرادة عروضها، تخوّل "ماتريكس" مزودي خدمات الاتصالات التحرك بسرعة والمشاركة رقمياً والعمل بكفاءة أكبر. ووقع اختيار مزودو الخدمات الروّاد في القطاع مثل شركات "ديش" و"سويسكوم" و"أورانج" و"ثري" على "ماتريكس" لاستخدام الحل المستقبلي الخاص بها الرامي إلى تحقيق الدخل بالتزامن مع تطورها لاعتماد بنى سحابية وتطوير نماذج أعمال جديدة للجيل الخامس للأعمال المباشرة بين الشركات والمستهلكين والأعمال بين الشركات والأعمال المباشرة بين الشركات ومع أطراف ثالثة.

وقد شهد الطلب على موارد الشبكة عالية السرعة والجودة والخدمات ذات القيمة المضافة واستهلاكها ارتفاعاً كبيراً هذا العام، وسيواصل تصاعده في حين يستثمر مزودو خدمات الاتصالات في طرح شبكات الجيل الخامس. من أجل تسريع وتيرة تقديم الخدمات الجديدة، ينتقل مزودو خدمات الاتصالات على نحو متزايد إلى السحابة لتوفير المرونة التشغيلية المطلوبة لدعم التطوير السريع والمستمر للخدمات والعروض الجديدة ونشرها. من خلال الاستفادة من منصة "إتش بيه إي جرين لايك"، يستفيد مزودو الخدمات من الجمع بين المرونة واقتصاديات السحابة العامة مع البنية التحتية المحلية عالية الأمان ومتفوقة الأداء في أماكن العمل المطلوبة من أي تطبيق ذي المهام الحرجة، وكبير الحجم، يتمتع بزمن استجابة منخفض إسوة بتطبيق "ماتريكس" للتجارة الرقمية.

وقال كلوز بيدرسن، نائب الرئيس والمدير العام للبنية التحتية للاتصالات في "إتش بيه إي": "نحن متحمسون للتعاون مع ’ماتريكس سوفتوير‘ لتقديم منصة الشحن والتجارة المبتكرة الخاصة بها". وأضاف: "إنّ تقديم ’ماتريكس‘ كخدمة يشكّل دليلاً إضافياً على قدرة ’إتش بيه إي‘ على تقديم فوائد الأعمال لمزودي خدمات الاتصالات مع تحريرهم من الاستثمارات الرأسمالية والتكاليف اليومية والتعقيدات المرتبطة بإدارة هذه التطبيقات في أماكن العمل. نحن نقدم هذه المزايا على البنية التحتية على مستوى الشركات المشغلة من ’إتش بيه إي‘ التي أثبتت فعاليتها مع تمكين عملائنا من توسيع نطاق القدرات بمرونة لتلبية احتياجات أعمالهم".

ومن جهته، قال مارك برايس، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "ماتريكس سوفتوير": "يسعدنا أن نتعاون مع ’إتش بيه إي‘ لتقديم مقترحات ثورية إلى سوق مزودي خدمات الاتصالات حيث المنافسة محتدمة". وأضاف: "تقدم كل من ’ماتريكس‘ و’إتش بيه إي‘ أحدث الحلول التي تمكّن مزودي خدمات الاتصالات من التركيز على الابتكارات التجارية والتقنية حتى يتمكنوا من تحفيز مخيّلة عملائهم بسرعة وزيادة حصتهم في السوق".

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمات السحابية من "إتش بيه إي جرين لايك" توفر للعملاء أساساً قوياً لدفع التحول الرقمي من خلال منصة مرنة كخدمة يمكن تشغيلها في أماكن العمل أو على الحافة أو في منشأة مشتركة. تجمع "إتش بيه إي جرين لايك" بين بساطة السحابة ومرونتها مع الحوكمة والامتثال ووضوح الرؤية المصحوبة بتكنولوجيا المعلومات الهجينة. تقدم "إتش بيه إي جرين لايك" مجموعة من الخدمات السحابية التي تسرّع الابتكار، بما في ذلك الخدمات السحابية للحوسبة وإدارة الحاويات وحماية البيانات والحوسبة عالية الأداء ("إتش بيه سي") وعمليات التعلم الآلي والترابط الشبكي و"إس إيه بيه هانا" والتخزين وبنية سطح المكتب الافتراضي والآلات الافتراضية. تنمو أعمال الخدمات السحابية من "إتش بيه إي جرين لايك" بسرعة لتبلغ أكثر من 4 مليارات دولار من إجمالي قيمة العقد، ومع بيع أكثر من 700 شريك لمنصة "إتش بيه إي جرين لايك"، ومع وجود أكثر من 1000 عميل في جميع القطاعات والأحجام الصناعية بما في ذلك الشركات العالمية المدرجة على قائمة "فورتشن 500".

التعليقات