تربية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس

تربية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس اجتماعاّ مع مديري ومديرات المدارس الحكومية وذلك في قاعة مدرسة عقاب مفضي الثانوية للبنات وعلى فترتين تطبيقاً للبروتوكول الصحي ولضمان التباعد.

وافتتح الاجتماع بترحيب من مدير التربية والتعليم الأستاذ  قيس نبهان الذي استلم منصبه الجديد مديراً عاماً للتربية والتعليم حيث استعرض مجموعة من الملاحظات التي تتعلق بالدوام المدرسي والعلاقات بين المديرية والمدارس التي تستوجب تعزيز وضبط العملية التعليمية وضمان ديمومة المسيرة التربوية في ظل جائحة (كورونا)، التي تعصف بالوطن الفلسطيني وإنعاكاساتها على سير العمل.

وأكد مدير التربية على اهتمامه الشديد بضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المتبع من وزارة الصحة والعمل على تطويع خطة المدرسة الإجرائية بما يتلاءم و مستجدات العمل على أرض الميدان التربوي، وضرورة تحقيق أكبر إستجابة ممكنه تلبي تطبيق القضايا الملحة والعاجلة خاصة تفعيل المنصات التعليمية المدرسية وتشجيع الاتصال والتواصل بما يضمن التكامل الفعلي والحقيقي بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد بشكل متواز ومدروس، مع ضرورة التعاون مع الأطراف المعنية بهذا الخصوص.

وأشار إلى أهمية بناء علاقة عمل قوية مع المديرية والأهالي والمجتمع المحلي كطرف داعم تلبي كافة الاحتياجات الأساسية  والتي تلامس متطلبات العمل الإجرائية خاصة بما يتعلق بطلبة التوجيهي.

ودعا مدير التربية إلى تعزيز التواصل بين المكتب والإدارات المدرسية في كل وقت بما يضمن رفع الجاهزية في كل الظروف، وتطويع الواقع والإمكانات لسير العملية التعليمية بأفضل طريقة وصولاً لأفضل المخرجات.    

وعقد الاجتماع  بحضور مدير الدائرة الإدارية الأستاذ أحمد جرارعة  ورؤساء أقسام الإشراف الامتحانات، المالية ومتابعة الميدان والرقابة وأحابوا على استفسارات الحضور ومداخلاتهم.

وفي نهاية الاجتماع استمع مدير عام التربية لمجموعة من الاستفسارات والقضايا التي طرحها مديرو ومديرات المدارس والتي تمحورت حول الدوام في ظل الـ(كورونا)، والتعليمات المتعلقة بانتظام دوام الطلاب والعديد من الملاحظات التي تدعم تطوير العملية التعليمية.