مستوطنون يحطّمون عشرات المركبات الفلسطينية جنوب نابلس

مستوطنون يحطّمون عشرات المركبات الفلسطينية جنوب نابلس
رام الله - دنيا الوطن
حطّم مستوطنون اليوم الاثنين، عشرات المركبات الفلسطينية بالقرب من مفرق مستوطنة "يتسهار" وبلدة حوارة جنوب نابلس، بعد الاعتداء عليها رشقها بالحجارة، فيما أصيب 4 مستوطنين بجراح بعد تعرضهم لرشق سيارتهم بالحجارة.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان، أن عشرات المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة بحماية من قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق مستوطنة "يتسهار".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: "إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالعصي، الأمر الذي شكل حالة من الهلع والخوف لديهم، وألحقأضرارا في بعض المركبات، وذلك على طريق نابلس قلقيلية بالقرب من مدخل مستوطنة " يتسهار".

وأضاف" إن المستوطنين يعترضون المركبات ويهاجمونها بالعصي، وهذا أسلوب جديد من إرهاب المستوطنين الذي يستهدفون كل ما هو فلسطيني".
 
وأوضحت المصادر أن 4 مستوطنين أصيبوا بجراح متفرقة بعد تعرضهم لرشق بالحجارة.

وألقى مجموعة من الشبان اليوم الاثنين، الحجارة صوب مركبات المستوطنين أثناء مرورها في الشارع الرئيس ببلدة حوارة إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية

وأفاد شهود عيان بأنّ مجموعة من الشبان رشقوا بالحجارة عدة مركبات للمستوطنين الأمر الذي أدى إلى تكسر زجاج بعضها، وسط استنفار كبير لقوات الاحتلال ومستوطنيه أعقب ذلك، في محاولة للوصول إلى ملقي الحجارة.

ويشهد الطريق الرئيس في بلدة حوارة أعمال عربدة وجرائم مستمرة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.
 
وزادت اعتداءات المستوطنين بحق المواطنين في البلدة بشكل كبير في السنوات الماضية بسبب عدم وجود رادع يمنع هؤلاء المستوطنين من ارتكاب جرائمهم بحق الفلسطينيين.

وبات المواطن الفلسطيني عاجزاً عن حماية نفسه من بطش المستوطنين وأصبح التهديد اليومي يلاحق حياته وممتلكاته لحظة بلحظة، الأمر الذي خلَف اثاراً سلبية كبيرة على جميع نواحي الحياة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأحصى التقرير (71) اعتداء ارتكبها المستوطنون، و(27) نشاطًا استيطانيًا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وتعتبر مناطق القدس والخليل وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (360، 285، 234) انتهاكا على
التوالي.