شاهد: كيف تموه شركات السيارات مركباتها الجديدة وهي في طور التجريب

شاهد: كيف تموه شركات السيارات مركباتها الجديدة وهي في طور التجريب
تمويه سيارة
رام الله - دنيا الوطن- ترجمة ألاء النمر
تتعمد كافة الشركات المصنعة للسيارات على إتمام صناعة السيارات وفق خطوات متفاوتة بشكل غير نهائي، حيث تحتاج السيارات إلى تجربة للأداء والقيادة والمحركات والسرعة مما يجعلهم يعتمدون أسلوب التخفي في إظهار الشكل الخارجي ، باستخدام طرق مشتتة للأنظار خوفا من المصورين المتخفيين صائدي الصور السرية، لمنع أي تسريبات قبل اطلاق السيارة في الموعد المحدد، نستعرض عدد من الشركات التي تم اختلاس الصور لديها أثناء الفترة التجريبية:

1- شركة(Renault )الفرنسية:
تم تسريب صور لسيارة (Renault-suv kiger) الصغيرة القادمة، ذات المظهر غير التقليدي هي في الأساس مفهوم ما قبل الإنتاج من Kiger والذي من المقرر إطلاقها قريبًا وفق موقع (Rush line).


2- شركة(Audi)الألمانية:
تعتزم شركة(Audi) إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة والتي من المقرر خلال عام 2021، ولكن تم الحصول على صور مسربة عبر موقع (car scoop)، حيث تحوى الصور الكثير من التمويه الداخلي والخارجي للمحافظة على الطراز قبل الإعلان عنها خلال 2021.



3- شركة (Mercedes)الألمانية:
نشر موقع (Robb report)مجموعة من الصور المسربة لسيارة  (Mercedes s-class) الجديدة والتي من المعتزم وصولها الى الأسواق الأمريكية خلال عام 2021، ولكن من الملاحظ اعتماد نظام تمويهي دقيق يخفي التفاصيل التقنية الداخلية والتصميم الخارجي المحدث عن نفس الطراز من السيارات.



4- شركة(kia)الكورية:
استطاعات شركة (kia) الهروب من عدسات الكاميرات من خلال اتقان التخفي الخارجي والداخلي بحيث نعجز عن تحديد الأجزاء المطورة من التصميم الجديد (kia-sportage) المنوي اطلاقه خلال عام 2022، وفق ما نشره موقع (car scoop).



5- شركة (Skoda) التشيكية:
تعتبر شركة (Skoda) تشيكية المنشأ ولكنها تتبع مجموعة (Volks Wagon) الألمانية، التي تمكنت من إخفاء كافة التفاصيل الداخلية والخارجية للطراز الجديد لسيارتها من نوع (Enyaq GT) ، مما صعب المهمة للتكهن بالشكل الخارجي للإصدار الجديد، المقرر للإعلان عنه في نوفمبر2021  ، وفق ما نشره موقع (motor 1).


6- شركة ) BMW) الألمانية:
تمكنت شركة (BMW) من جذب الأنظار الي الإصدار الأخير لسيارتها الجديدة المتخفية(BMW G80-M3) من خلال تسليط الضوء والسماح بالتكهنات المحتملة قبل الإطلاق المقرر خلال عام 2021، كما هو موضح في الفيديو من تصور للشكل الخارجي، و أنظمة الإضاءة المطورة،  والألوان الجديدة للتصميم الخارجي حسب ما نشرته قناة (Daily Downshit) عبر اليوتيوب.

 

التعليقات