زكاة الدرج توزع 4000 طرد غذائي على الأسر المحجورة في قطاع غزة

زكاة الدرج توزع 4000 طرد غذائي على الأسر المحجورة في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
وزعت لجنة زكاة الدرج، صباح أمس 4000 طرد غذائي على الأسر المحجورة والفقراء في قطاع غزة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية ولجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الكويت.

وثمن د. عبدالهادي الأغا وكيل وزارة الأوقاف، جهود لجنة زكاة الدرج المتواصل من أجل خدمة أهالي غزة والحد من معاناتهم وسط انتشار فايروس (كورونا)، وتردي الأوضاع الاقتصادية بسبب الحصار المطبق بالاضافة الى حالة الحجر التي سادت القطاع لمواجهة الفايروس، شاكراً الجهات المناحة التي تقدم العون للأسر المحتاجة.

بدوره أعرب د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، عن شكره لأمير وحكومة وشعب الكويت لوقفاتهم المتواصلة في دعم القضية الفلسطينية وأهلها ومساندتهم في شتى المجالات الحياتية، وأن مشروع الطرود الغذائية للمحجورين انما هو جزء من جهودهم المشرفة لمواجهة وباء (كورونا) في غزة .

من جهته أوضح عبدالقادر أبوالنور رئيس لجنة زكاة الدرج، أن مشروع التدخل الاغاثي الطارئ لمكافحة فايروس (كورونا)، من خلال توزيع الطرود الغذائية للمحجورين هو لتوفيرالاحتياجات الغذائية الأساسية لهم من زيت الطهي والمعلبات المتنوعة والأجبان والسكر.

موضحاً، أنه تم توزيع 2000 طرد من خلال الادارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف و1000 طرد وزعت بواسطة وزارة التنمية الاجتماعية و1000 للأسر المحجورة والمتضررة من وباء (كورونا)، التابعة للجنة زكاة الدرج.

وأعرب أبوالنور، عن شكره لأمير وحكومة وشعب الكويت موصلاً شكره للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المموله للمشروع والتي لا تتوانى عن مساعدة الاسر في قطاع غزة وسط الظروف القاهرة التي يعيشونها.