(جرأة) تطبيق خاص لكشف المتحرشين وفضحهم

(جرأة) تطبيق خاص لكشف المتحرشين وفضحهم
صورة تعبيرية
أطلق ثنائي مصري تطبيق (جرأة) لكشف المتحرشين جنسياً بالفتيات، ويصنف التطبيق التحرش نوعين (تحرش لفظي وجسدي)، خطوة لدعم السيدات بالإبلاغ على التعديات اللاتي يتعرضن لها، وللتوعية بخطورة الأمر.

وأقدم الزوجين القائمين على إنشاء التطبيق، دينا عيسى وعمرو خيري، على إطلاق إسم (جرأة) عليه، إنساباً للجرأة التي يتمتع بها المتحرش لكسر إحترام عادات وتقاليد المجتمع المصري، وفق موقع (مصراوي).

وقال الزوجين: "أول حاجة فكرنا فيها إنه يخفي هوية الناجية عشان ميبقاش فيه خطورة"، لا يتعلق الأمر بالإبلاغ عن التحرش فقط، كما تقول دينا، بل حاولا توفير عدة تفاصيل أساسية؛ "إنه يسمح بتصوير أو تسجيل فيديو للمتحرش ورفعه على التطبيق"،كما سيحدد موقع الحادث الذي يمكن استخدامه كفلتر للمستخدمين الموجودين في نفس الموقع، مضيفةً أنه "سيكون لكل متحرش تصنيف لشعبيته وسيتمكن المستخدمون من عرض المنشور والتعليق عليه ومشاركته على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى".

وبشأن البلاغات الكيدية فوضع القائمين على الفكرة، شرط أساسي لنشر المحتوى وهو توثيق حادثة التحرش بصورة أو مقطع فيديو للحادثة، ويعتقد الزوجان أن فضح المتحرش وتهديد سمعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكبر ضغط للحد من ظاهرة التحرش بمصر.

التعليقات