مركز الاستماع يواصل تنفيذ "مشروع تدريب الشباب بالمهارات الاساسية الحياتية"

مركز الاستماع يواصل تنفيذ "مشروع تدريب الشباب بالمهارات الاساسية الحياتية"
رام الله - دنيا الوطن
يواصل مركزالاستماع التابع للاتحاد العام للمراة الفلسطينية ـ فرع لبنان ، بالشراكة مع جمعية انقاذ الطفل ، تنفيذ مشروع تدريب الشباب في المخيمات بالمهارات الأساسية الحياتية.

وتضمن المشروع تنفيذ سلسلة من النشاطات الهادف الى تنمية قدرات المراهقين على صعيد المهارات الحياتية ، بما يعززلديهم الثقة بالنفس ، وحسن اتخاذ القرارات ، وتأهيلهم للتعامل مع إفرازات المشهد الحياتي الحافل بالمستجدات ، وبدون معوقات ، ويجنبهم الوقوع في المطبات.

وقام فريق العمل الاجتماعي بالمركز بإستهداف المراهقين من الفئة العمرية (14 ـ 19) ، بمجموعة من جلسات  المهارات الحياتية ، وجلسات التوعية على حقوق الطفل، ..الـخ ، بما في ذلك مهارة اتخاذ القرار.

وجرى أختيار مجموعة  من ( 10) ، اشخاص ، تولت مهمة البحث في قضية الآدمان على المخدرات  ، جراء مخاطرها على النشأة، والمراهقين، على صعيد مخيم عين الحلوة.

وابتدأت المجموعة عملها بمسح ميداني لجغرافية  المخيم، وأجرت سلسلة لقاءات ومقابلات مع (الأهالي ، لجان شعبية، لجان احياء، وشباب في سـن المراهقة ، وطبيب مختص بمعالجة الآدمان).

ورحبت الجهات اياها بفريق العمل، واعربت عن تشجيعها، وثمنت خطوة وجهود فريق العمل الاجتماعي، وابدت تعاونها.

وأعرب الدكتور "فايز بيبي ــ اخصائي علاج الآدمان"، عن ارتياحه لإختيار فكرة البحث عن مرض الآدمان ، وابدى كل التجاوب ، كما وقدم شرحا وافيا لتفاصيل مرض الآدمان، والمواد الأكثر إنتشارا وعرضة لاستخدام المراهقين، وابدى استعداده لتقديم محاضرات توعوية ومساعدة الشباب، وتامين الدعم لهم.



التعليقات