إليكم سبعة طرق لتخفيف رطوبة في المنزل

إليكم سبعة طرق لتخفيف رطوبة في المنزل
صورة تعبيرية
هناك أوقات يحتاج فيها منزلك إلى التهوية للتخلص من الروائح الكريهة، ولو أن أمر التخلص من هذه الروائح قد يتطلب القيام ببعض الخطوات، علمًا أن الرطوبة قد تتسبب بنمو العفن كريه الرائحة، وفق (سيدتي).

إليكم أهم الخطوات لتجنب الرطوبة في المنزل:

1. استخدام المراح فهو يفيد في تجفيف المنطقة الرطبة، فضلًا عن التأكد من فتحات مجرى الهواء بالخارج.

2. تشغيل المراو في المطبخ والحمّام تساعد في إخراج الروائح الكريهة والرطوبة الزائدة، بخاصة بعد الطهي والاستحمام.

3. مزيل الرطوبة، إذا كانت مستويات الرطوبة في منزلك ترتفع إلى حوالي 65٪ فأكثر، فقد حان الوقت لشراء مزيل الرطوبة.

4. زراعة النباتات، فلبعض النباتات، مثل: سرخس بوسطن، دور في التخلص من الرطوبة من الهواء. عمومًا، لا تقوم النباتات بتقليل مستويات الرطوبة واستهلاك الطاقة، ولكنها تساعد البيئة أيضًا عن طريق إزالة المزيد من ثاني أكسيد الكربون وإضافة المزيد من الأكسجين أيضًا.

5. لا تغلي الماء في الأيام الرطبة، فيتحول بعض من الماء المغلي إلى بخار، ثم يتم امتصاصه في هواء المنزل، إذا كان الجوّ رطبًا حقًّا بالخارج، فإن بعضًا منه سيصل إلى منزلك.

6. تجفيف الملابس، يعتبر الغسيل أحد الأعمال الروتينية التي تأتي بالرطوبة إلى داخل المنزل. تنبع الرطوبة التي يتعرض لها المنزل، من تعليق الملابس المبللة في الداخل. يمكن أن يتفاقم هذا الأمر، بسبب سوء التهوية داخل غرف معينة. لمنع الملابس الرطبة من زيادة مستويات الرطوبة، يمكن استخدام المجفف أو تعليق الملابس المبللة في الخارج لمنع التعرض للرطوبة من التأثير على المنزل.

7 . تنظيف فلاتر مكيف الهواء، فيعدّ تكييف الهواء أداة رائعة لمنع الرطوبة أو التقليل منها، ولكن مع مرور الوقت تصبح الفلاتر مسدودة وتمنع تدفق الهواء، ما يتيح تولد الرطوبة. يساعد تنظيف فلاتر المكيف، في التقليل من نسبة الرطوبة في منزلك.

التعليقات