جامعة الخليل تنظم ورشة عمل حول تعزيز ثقافة حقوق الانسان

جامعة الخليل تنظم ورشة عمل حول تعزيز ثقافة حقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن
نظمت عمادة شؤون الطلبة وكلية الحقوق والعلوم السياسية وبالتعاون مع وحدة الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل بعنوان "الطالبات ومشاركتهن في مسيرة الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية، ضمن مشروع تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي "مشروع أمل".

ورحَب الدكتور صلاح شروف، عميد شؤون الطلبة، بالحضور وثمَن دور الوزارة والجامعة في عقد الورشة في ظل ظروف استثنائية، وضمن إجراءات الصحة والسلامة العامة بسبب جائحة (كورونا).

وأوضح أن عمادة شؤون الطلبة تسعى لترتيب وتنسيق الأنشطة والفعاليات الخاصة بالطلبة خلال الفترة القادمة وحينما تسمح الظروف بذلك؛ نظراً لأهميتها، كما ستعرض الدور الريادي والطليعي للطلبة والحركات الطلابية على مدار السنوات الماضية، ودور الطالبات بالتحديد في مراحل النضال الفلسطيني

ونقل الأستاذ أيمن الهودلي ممثلاً عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة الخليل والمشاركين، مستعرضاً أهمية مشروع "أمل" الذي ينفذ على مراحل ويستمر لمدة 4 سنوات في تعزيز ثقافة حقوق الانسان والنوع الاجتماعي، كما وتطرق للحديث عن الأنشطة اللامنهجية واهميتها بالنسبة للطلبة في تعزيز المعرفة والابتكار والإبداع لديهم.

في الجلسة الاولى التي ادارها الدكتور حسام شلالدة الاستاذ المساعد في كلية الحقوق والعلوم السياسية على دور المرأة في المشاركة في مجالس اتحاد الطلبة والحركة الطلابية داخل الجامعات.

وفي الجلسة الثانية التي أدارها الدكتور تامر الصرصور، الاستاذ المساعد في كلية الحقوق والعلوم السياسية، تطرق فيها حول حقوق المرأة بين التشريعات الوطنية والقانون الدولي وتناول معظم التشريعات الناظمة لحقوق المرأة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية وسياسية.