مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية يعقد اجتماعه الدوري

مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية يعقد اجتماعه الدوري
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية اجتماعه الدوري في حرم الجامعة الرئيس بمدينة جنين، لمناقشة التقرير السنوي المالي والإداري، وبحث جملة من المشاريع التطويرية، والإطلاع على التطور الأكاديمي والبحثي والشراكات والتعاون الدولي بين الجامعة والمراكز والجامعات العالمية.

وترأس الاجتماع، رئيس المجلس الدكتور يوسف عصفور، بحضور نائبه المهندس عبد الحليم الموحد، وكامل أعضاء المجلس سواء عبر الحضور الشخصي أو عبر تقنية زووم، إضافة إلى المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ومساعده المهندس براء عصفور، ونواب الرئيس لشؤون الكليات الطبية الأستاذ الدكتور محمد آسيا، وللشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسن ياسين، ومدير عام شركة الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ فالح أبو عرة، والمستشار القانوني للجامعة الأستاذ المحامي صلاح جودة.

وافتتح الدكتور عصفور الجلسة بكلمة رحب فيها بالأعضاء، وقدم شكره لهم ولكافة المساهمين، على جهودهم ودعمهم المستمر لمسيرة الجامعة الأكاديمية والعلمية والإنشائية، لتصبح الجامعة درة الجامعات إقليميا وعالميا، وقبلة لطلبة العلم والمعرفة والتميز.

وقال الدكتور عصفور: ان هذه الجامعة التي احتفلت قبل شهرين بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيسها ترفع شعارا من كلمات ثلاث: العطاء، والتميز، والإبداع، وهي مفردات تحققت بفضل الإيمان بالقدرة على الوصول، هذا الإيمان هو الذي دفع نُخبة من المؤسسين المؤمنين بالعلم للسير في طريقه، وبمقدار ضخامة الإنجاز فالأرقام تطلعنا على ما يشبه المعجزة، بالرغم من كثرة الصعوبات وتنوعها، صعوبات لم تمنعنا من التقدم، لأننا تسلحنا بالعلم، والحكمة والصبر وحسن الإدارة ووصلنا الى تحقيق الحلم وهو جامعة الكل الفلسطيني الجامعة العربية الامريكية التي خرجت آلاف المبدعين والمتميزين من خريجها الذين يعملون في مختلف دول العالم.

كما أكد على توجهات الجامعة بتوفير البرامج الأكاديمية النادرة والمطلوبة لسوق العمل، وعلى استقطاب الكفاءات العلمية الفلسطينية والعالمية، لتقديم أعلى مستوى من التدريس، بالتزامن مع توفير كافة المتطلبات اللازمة من تطوير البنية التحتية ومباني الكليات، وآخر ما توصل إليه العلم في وسائل التدريس الحديثة.

وبارك الدكتور عصفور لأسرة الجامعة استحداث برنامج الطب البشري وعدد من البرامج النوعية في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وأكد أن الجامعة حريصة على نقل العلم الحديث والعصري من مختلف الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وتدريسه في الجامعة العربية الأمريكية لتلبية احتياجات الوطن من هذه التخصصات وتوفيرها للراغبين بدراستها دون تحمل عناء السفر والغربة.

واستمع المجلس إلى شرح مفصل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري حول التقرير السنوي للجامعة، استعرض خلاله إنجازات الجامعة وخططها التطويرية في الجانب الأكاديمي من حيث البرامج والحصول على اعتمادها، والبرامج المقدمة للاعتماد "للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية"، وما تم تنفيذه من إجراءات عملية للحفاظ على المستوى الأكاديمي المتميز للجامعة والنهوض به، كما استعرض ما تم تنفيذه من خطط أنشطة في الشؤون المجتمعية والعلاقات الدولية، والاتفاقيات التي تم توقيعها، ومدى الأثر الإيجابي لذلك على الجامعة وطلبتها، واستعرض المجلس المشاريع الإنشائية قيد التنفيذ، والمشاريع المنوي تنفيذها مستقبلا، وناقش المجلس مجموعة من المقترحات التي تهدف إلى تطوير الأداء الإداري والمالي في الجامعة، وتشجيع البحث العلمي، والتطور التكنولوجي والالكتروني، واليات التدريس الالكتروني عبر تقنيات زوووم وغيرها خاصة في ظل ازمة جائجة كورونا.

وبعد الاطلاع على هذه الإنجازات، بارك رئيس وأعضاء المجلس لأسرة الجامعة هذه الإنجازات التي تم تنفيذها في فترة قياسية، مقدمين مجموعة من المقترحات الداعمة لهذه الإنجازات.

كما أكد المجلس على عطائه ودعمه المستمر لمسيرة الجامعة، وتوفير كل ما تحتاجه من دعم، مقدماً شكره لكافة العاملين، على انتمائهم وإخلاصهم، ودورهم الأساسي بما حققته الجامعة منذ افتتاحها وحتى يومنا هذا.

عقب الاجتماع قام رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية الدكتور يوسف عصفور، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بجولة تفقدية لمشاريع الجامعة التطويرية على صعيد البنية التحتية والمنشآت.

واطلع خلال الجولة على مشاريع الجامعة التطويرية منها العيادات الجديدة في كلية الطب الأسنان، ومشاريع المباني الجديدة للمختبرات الطبية والهندسية في الجامعة.

ومن جانبه عبر الدكتور عصفور عن سعادته بالإنجازات التي تحققت مؤخرا، وقال: "نحن في مجلس إدارة الجامعة سنواصل بناء المشاريع التطويرية في حرمي الجامعة في جنين ورام الله، وتقديم كامل الدعم للجامعة ومرافقها المتنوعة، هدفنا واضح نريد جامعة عالمية عصرية ونموذجية، ومصنع لا ينضب لصقل العقول الفلسطينية، وتخريج المتعلمين والمتفوقين، والمتميزين، والمبدعين لصناعة مستقبل أفضل لأبناء شعبنا، وليكونوا سفراء علم وحضارة وتقدم للعالم أجمع".