نجم خريبكة يتوج بطلا لدوري المسيرة الخضراء

رام الله - دنيا الوطن
توج فريق نجم خريبكة، بدوري المسيرةالخضراء لكرة القدم المصغرة في نسخته الاولى، والذي نظمته جمعية النصر الرياضيبشراكة مع جمعية المنزه للتنمية المستدامة، تحت شعار "نلعب نحمي نحسس لهزمكورونا".

هذا الدوري الرياضي، الذي تم فيهاحترام كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أقيم بمناسبة الذكرة 45للمسيرة الخضراء، وتحت اشراف المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة، وبالتنسيقمع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرةالقدم للهواة فرع المغرب.

وشارك في الدوري، الذي نظم بين 6 و 8نونبر الجاري، ثماني فرق، لجمعيات شباب الفتح للتنمية والتضامن، ونجم خريبكة، والنصرالرياضي، والمنزه للتنمية المستدامة لشقق الهناء 2، والشباب الرياضي، فضلا عن البرالاجتماعية والثقافية، والشروق للتنمية والرياضة، والانسام، والبشرى للتنميةوالبيئة.

وتميز الدوري الذي استهل بكلمات قيمة قدمهارئيسي جمعيتي النصر الرياضي مروان المتقاني، والمنزه للتنمية المستدامة مصطفىشتوان، بحضور وازن لعدد من المسؤولين واللاعبين الدوليين السابقين، أبرزهم مولايهاشم الغرف النجم السابق لأولمبيك خريبكة والمنتخب الوطني، وعبد الكريم غفيرالإطار واللاعب السابق لأولمبيك خريبكة، اللذين شجعا الشباب على الرياضة، ونوهابمجهودات المسؤولين لتنظيم هذه التظاهرة الجميلة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وقبل بداية الدوري، اشرفت الهيئةالوطنية للإسعاف والتدخل السريع، على اتخاذ مجموعة من الإجراءات الصارمة من اجلتنظيم عملية الولوج الى الملعب من بينها قياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات وتعقيماليدين.

واختتم الدوري، الذي جرى في ظروفتنظيمية جيدة، بتوزيع عدد من الجوائز على الفائزين وتكريم عدد من الرياضيين،وبكلمات أثنت عاليا على اللجان التنظيمية وعلى ممثلي السلطة المحلية والمجتمعالمدن، الذين ساهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، وعلى ضرورة تبني مسيرةرياضية خضراء بخريبكة، والاهتمام أكثر بكرة القدم الشبابية من القاعدة، لكسبمستقبل كرة القدم المحلية.