قلقيلية: مسيرة مركبات بمناسبة إعلان الاستقلال 32

قلقيلية: مسيرة مركبات بمناسبة إعلان الاستقلال 32
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم قلقيلية والقوى الوطنية ومؤسسات محافظة قلقيلية مسيرة مركبات بمناسبة إعلان وثيقة الاستقلال الثاني والثلاثون، جابت شوارع مدينة قلقيلية.

وشارك في المسيرة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، امين سر حركة فتح محمود ولويل، وممثلو القوى والفصائل الوطنية في المحافظة، وقائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الأجهزة الأمنية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته خلال المسيرة حيا المحافظ صمود شعبنا واكد على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأشار الى ان القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال يواجه تحديات كبيرة وفي مقدمتها المؤامرات التي تحاك للنيل من ثوابتنا اضافة الى فيروس (كورونا) المستجد الذي يعصف بالعالم.

وحيا المحافظ صمود المرابطين في القدس وكافة المناطق الذين يتصدون لإجرام الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وأدان تهافت بعض الدول على التطبيع.

واعتبر ذلك خيانة وتنازل عن حقوق ليس لهم بها أي صلة، داعيا الإدارة الأميركية الجديدة إلى إلغاء كل ما صدر عن الرئيس المنتهية ولايته من قرارات تخص مدينة القدس واللاجئين وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

بدوره استذكر محمود ولويل الشهيد ياسر عرفات الذي اعلن من الجزائر قيام دولة فلسطين، مجددا التأكيد على المضي على درب ياسر عرفات لتحقيق الاهداف التي ناضل من اجلها، وأكد الالتفاف حول القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، وحيا ثباته وصموده في وجه المؤامرات والضغوطات، وأكد أن الوحدة الوطنية صمام الأمان لقضيتنا، قائلا "ان الوحدة الوطنية الصخرة التي تتحطم عليها مؤامرات الأعداء، لهذا ندعو شعبنا الفلسطيني وقواه الحية أن يمزقوا صفحة الانقسام الأسود بالوحدة الوطنية وأن ينجزوا برنامجاً وطنياً مقاوماً يتم التوافق عليه". 

ووجه التحية الى ابناء المحافظة وفعالياتها الرسمية والشعبية الذين شاركو في المسيرة والتزموا بتعليمات السلامة العامة.