مكتبة جزيرة الورد للطبع والنشر تصدر كتاب المقاتل الأسمر

مكتبة جزيرة الورد للطبع والنشر تصدر كتاب المقاتل الأسمر
رام الله - دنيا الوطن
صدر عن مكتبة جزيرة الورد  للطبع والنشر كتاب المقاتل الأسمر، للخبيرالاقتصادي والأديب دكتور صلاح شعير، والكتاب عبارة عن فليم وثائقي مطبوع في كتاب لإبراز أهم البطولات العسكرية المصرية عبر التاريخ منذ عهد الفراعنة حتى نصر أكتوبر المجيد عام 1973م، ويقع الكتاب في 92 صفحة من القاطع المتوسط.

ويقوم تكنيك الفيلم حال تنفيذه على الأداء الصوتي لكلوحدة فكرية،  من خلال ثلاث أصوات مقترنة بالصور المتنوعة، والخرائط وبعض عنواين الصحف والمواد الفيلمية للمعارك والتدريبات، وأرشيف السينما والدراما، وبعض مشاهد الحروب، علاوة على استخدام برنامج الرسام  الإلكتروني لتصوير بعض المشاهد التي يصعب وجودها في الأرشيف، وذلك في كل ما يخص العسكرية المصرية.

ويتميز الفيلم الوثائقي المطبوع بالثراء في التحليل؛ عن طريق رابط الماضي بالواقع المعاصر، وخاصة تلك المعارك المصيرية التي سطر من خلالها المقاتل الأسمر بطولات خالدة ومحفورة في ذاكرة التاريخ؛ وكذلك دور الأخوة العرب في دعم الجيش المصري في اللحظات الفارقة.

وهذا في شقه المعنوي يساعد على التفاف الشعب حول قواته المسلحة، لإجهاض كل المحاولات التي تسعى للنيل من مصر أو العرب، لأن  المادة المطروحة بالفيلم المطبوع؛ سوف تحظى بإجماع كل التيارات حال عرضها؛ لأنها تنطلق من الثوابت الوطنية التي لا تقبل الاختلاف، سواءً بالنسبة  للمصريين أو العرب.

ويسهم استثمار سير البطولات، في ثقافة بث الثقة بالذات، أو لحث الجماهير على توظيف روح المثابرة لإنجاح  مخططات التنمية؛ اقتداءً باللحظات المشرقة في تاريخ العسكرية المصرية والعربية.

التعليقات