مدرسة نابلس الثانوية الصناعية تجدد العهد للقائد وتعلن تمسكها بالثوابت

رام الله - دنيا الوطن
احتفت اليوم أسرة مدرستنا العريقة بالذكرى السادسة عشر لوفاة القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات "أبوعمار"، حيث تقدم عريف الحفل أ.سمير شحروج لاعلان بدء الفعالية واستهل الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب هاني عزيزه ، تلا ذلك الوقوف بشموخ على انغام السلام الوطني وحداداً على شهداء الوطن والذي كان آخرهم الشهيد البطل الأسير كمال أبو وعر والقائد المناضل صائب عريقات .

وألقى مدير المدرسة م.محمد ملالحة خطاباً مزلزلاً تحدث فيه عن عرفات "القائد، المعلم، الأب، السياسي، العسكري الرقم الصعب" كما أكد في خطابه على تمسك الشعب الفلسطيني بثوابته الوطنية واهمية العلم وطلبة العلم لبناء دولتنا والحفاظ على موروثنا الوطني وحماية الوطن. وترحم على الشهداء القادة، المناضل صائب عريقات والأسير كمال أبو وعر.

فيما ألقى نائب مدير المدرسة م.فلاح إسماعيل كلمة استذكر فيها المحطات التاريخية لحياة القائد الفذ ياسر عرفات. والذي أفنى حياته لأجل فلسطين وشعبها وكان القلعة الشامخة على طريق النضال الفلسطيني، وذكر مآثره التي لن ينساها الاطفال والشباب والشيوخ والنساء والعمال وأسر الشهداء والجرحى والأسرى وحيا الرئيس الاخ محمود عباس حفظه الله الذي أكمل مسيرة القائد ورفض صفقة القرن وقرار الضم .

وفي نفس السياق تحدثت نائبة المدير عن قسم الاناث المهندسة علا راشد أن الراحل الشهيد أبو عمار شكل رمزا وطنيا لا خلاف عليه من خلال ذوبانه في الهم الوطني ونضاله الدؤوب من اجل الوطن والشعب والقضية العادلة . .

وألقى أ.تيسير صوالحة قصيدة عصماء في ذكرى القائد. فيما توقف عريف الحفل عند عدد آخر من مناقب الشهيد والتي كان لها الأثر الكبير في نفس الشعب الفلسطيني ودعا الجميع لتجديد العهد للقائد أبوعمار. وتخلل الحفل بعض من الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية .