الرؤيا الفلسطينية بالسويد تُحيي الذكرى الـ16 لاستشهاد ياسر عرفات

الرؤيا الفلسطينية بالسويد تُحيي الذكرى الـ16 لاستشهاد ياسر عرفات
رام الله - دنيا الوطن
أحيت جمعية الرؤيا الفلسطينية في السويد الذكرى الـ16 لاستشهاد القائد الوطني و الزعيم العربي والإسلامي ، الشهيد الرئيس ياسر عرفات بإقامة وقفة صامتة تخللها معرض لصور الشهيد أبو عمار وايقاد الشموع ونثر الورود في دلالة رمزية على مكانة الشهيد الخالد في نفوس الفلسطينيين وأحرار العالم .

وشارك ابناءالجالية الفلسطينية وابناء الجاليات العربية وممثل الحزب  الاشتراكي الديموقراطي السيد / نيكولاس ملاك ،  والكاتبة السويدية لينا فريدريكسون في مشاعر مختلطة شابها الفخر والاعتزاز من جانب، والحزن والألم من جانب آخر على فقدان زعيم أممي وعربي صان القضية الفلسطينية وجعلها قضية عالمية  .

كما قدم الحضور من ابناء الجالية الفلسطينية الجاليات العربية وممثلي الاحزاب السويدية التعازي بوفاة الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينين امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية التعازي.

وقال رئيس الجمعية محمد شكري كراز " نجتمع كل عام في ذكرى الرئيس  والقائد والزعيم  الشهيد  أبو عمّار الذي استطاع أن يجتمع حوله الفلسطينيون وكل أحرار العالم، وهو المخلص المصر على أنّ الحق لن يموت لأنّه حق طبيعي وجد على أرض فلسطين " .

وأكَّد كراز،  على أهميّة التمسُّك بالثوابت الفلسطينية أمام الهجمة الصهيونية، ، مشيراً إلى أن الأعداء أعلنوا ان القدس عاصمةً للاحتلال الاسرائيلي ، فكان الردُّ مدويّاً صموداً ومقاومةً. فقد حاصروا غزّة وجوّعوها فصمدت وانتصرت.

كما اكد الحضور من ابناء الجالية الفلسطينية وقوفهم بجانب السلطة الفلسطينية ممثله بالسيد الرئيس محمود عباس ، حيث يخوض اليوم أشرس معاركه في ظل أسوأ وأصعب الظروف عربيا وإقليميا ودوليا في مواجهة صفقة القرن والمخططات التصفوية للقضية الفلسطينية.

التعليقات