محافظ طولكرم يجتمع مع أئمة المساجد والخطباء خلال لقاء نظمته مديرية الأوقاف

محافظ طولكرم يجتمع مع أئمة المساجد والخطباء خلال لقاء نظمته مديرية الأوقاف
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر مع أئمة المساجد والخطباء خلال لقاء نظمته مديرية أوقاف طولكرم، بمشاركة مدير عام صحة طولكرم د. نائل السلمان،  ومدير عام الأوقاف الشيخ عدنان سعيد وكادر المديرية.

جاء ذلك  في مسجد الروضة، وفي إطار الاستمرار بالجهود  والإجراءات الوقائية وتطبيق البرتوكول الصحي مع تطبيق شروط السلامة العامة للحد من انتشار  فيروس كورونا، وبخاصة مع قرار مجلس الوزراء بفتح المساجد لأداء صلاة الجمعة مع تطبيق البرتوكول الصحي.

ونقل  المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والأئمة وخطباء المساجد، والمؤذنين والواعظين، مشيراً إلى أهمية الرسالة التي يحملها خطباء المساجد من حيث توعية المواطنين وتعميم قيم التسامح والإخاء.   

وأوضح المحافظ أبو بكر قائلاً:" هذا اللقاء جاء تأكيداً على قرار رئيس الحكومة مسير أعمال وزارة الأوقاف  د. محمد إشتيه، بفتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة، مع ضمان الالتزام بالبرتوكول الصحي وشروط الوقاية والسلامة العامة، حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع مديرية الصحة والجهات المختصة ذات العلاقة".

هذا وألقى الشيخ عدنان سعيد مدير عام أوقاف طولكرم كلمةً أشاد فيها بدور المحافظ أبو بكر ولجنة الطوارئ المصغرة وكادر مديرية الصحة، وجميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكداً على ما جاء من قرار مجلس الوزراء ووزارة الأوقاف بفتح المسجد لأداء صلاة الجمعة، مع اتخاذ الإجراءات والبرتوكولات الصحية المعمول بها من وزارة الصحة، مثنياً على ما يمثله الأئمة من أهمية ومكانة ودور لتعزيز الجهود وإنجاح الإجراءات وتوعية المواطنين للحد من تفشي هذا الوباء، وضمان الالتزام بالبرتوكول  الصحي داخل المساجد.

من جانبه استعرض  د. نائل السلمان مدير عام صحة طولكرم، أخر تطورات الحالة وبائية على مستوى المحافظة، والإجراءات التي تقوم بها لجنة الطوارئ المصغرة و طواقم الطب الوقائي و والجهات الشريكة لمواجهة وباء كورونا، وخاصة مع دخول فصل الشتاء من حيث وجود الأنفلونزا الموسمية وغيرها من الأمراض، متحدثاً عن البرتوكول  الصحي لفتح المساجد، وخاصة خلال أداء صلاة الجمعية، مؤكداً على أهمية الالتزام  بما جاء فيه حفاظاً على صحة المصلين وسلامتهم، مع الدعوة لعدم تواجد كبار السن والمرضى المزمن  والأطفال دون سن 12 عاماً.

هذا وتخلل اللقاء مداخلات من الأئمة والخطباء، حيث خرج عن اللقاء توصيات ومخرجات لمتابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.