نيابة حماية الأحداث تطلق برنامج تدريب خاص لطلبة القانون في جامعة النجاح

نيابة حماية الأحداث تطلق برنامج تدريب خاص لطلبة القانون في جامعة النجاح
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت نيابة حماية الأحداث اليوم الأربعاء برنامجا تدريبيا خاصا بالوساطة الجزائية لعدد من طلبة كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أرض الإنسان، بهدف بناء شبكة أكاديمية وطنية بالشراكة مع كافة الجامعات الفلسطينية، لإكساب طلبة القانون الخبرات والمهارات والمعرفة بحماية الأطفال والأحداث وتطبيق نظام الوساطة الجزائية.

وفي جلسة الافتتاح رحب رئيس نيابة الأحداث الأستاذ ثائر خليل بعميد كلية القانون د. نعيم سلامة والأستاذة بيسان جمال بالطلبة المشاركين، مثمناً التعاون المستمر مع العيادة القانونية في جامعة النجاح وكافة الجامعات الفلسطينية في سبيل رفع معرفة الطلبة بقانون الأحداث وإجراءات الوساطة الجزائية، وآليات حماية الأطفال والحفاظ على حقوقهم في إطار العدالة الجزائية، وكيفية التعامل مع حقوق الأطفال بما يحفظ حقوقهم عند ضبط الجرائم والتحقيق فيها والكشف عنها.

تجدر الإشارة إلى أن نيابة حماية الأحداث تسعى من خلال هذا البرنامج إلى فتح أفاق الاطلاع العملي لطلبة كليات القانون والتعرف عن كثب بطبيعة عمل ودور النيابة العامة وصلاحياتها المقررة قانونا في تحريك ومتابعة الدعوى بشكل عام ، واستقطاب الطلبة للعمل تطوعياً، من خلال الانضمام إلى العيادات القانونية، لإكسابهم المهارات والتدريبات من خلال المشاركة بالدورات التدريبية والمؤتمرات التوعوية القانونية التي تنفذها النيابة العامة.