مركز شبيبة نابلس ينظم لقاء تثقيفي

مركز شبيبة نابلس ينظم لقاء تثقيفي
رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة بنابلس التابع لوزارة التنمية
الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة الصحة لقاءً توعوياً حول مرض السكري بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف الرابع عشر من تشرين ثاني من كل عام، ويأتي اللقاء ضمن برنامج المركز لتوعية الطلبة وتعزيز الثقافة الصحية لديهم واستهدف اللقاء طلبة المركز وكادره، وقدمت اللقاء الدكتورة ناديه بركات، بشرح مفصل حول العناية والارشادات الصحية التي يحتاج إليها مرض السكري ، وكيفية الوقاية منه، إذ ركزت على أهمية تنظيم الغذاء ونوعيته.

وأكدت بركات على ضرورة ممارسة الرياضة بصفة مستمرة والابتعاد عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وكذلك الابتعاد عن الضغوط النفسية والانتظام في العلاج.

وأكد منسق النشاط سامح أسعد على أهمية التعاون المثمر والشراكة مع وزارة الصحة، وأن المركز أبوابه مفتوحه للجميع لتنفيذ النشاطات والفعاليات، وتخلل هذا اللقاء عدة فعاليات توعوية وتفاعلية.

ونظم مركز تأهيل الشبيبة والفتيات بمحافظة طولكرم زيارة ترفيهية لطلبته وكادره، لمنتزه بلدية طولكرم والتي تأتي لتخفيف من الضغوط النفسية التي يعيشها الطلاب بسبب انتشار جائحة (كورونا).

وقالت مديرة المركز سبأ الحمد الله: "إن الغوط النفسية التي يعيشها الطلاب كبيرة فجائحة (كورونا)، خلفت العديد من الضغوط، ما دفعنا لتنظيم الرحلة للترويح عن نفسية الطلاب، مع مراعاة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية من الفيروس".