زكاة أريحا: دعم طلاب القدس المفتوحة من أولوياتنا

زكاة أريحا: دعم طلاب القدس المفتوحة من أولوياتنا
رام الله - دنيا الوطن
تم توقيع مذكرة تفاهم بين رئيس لجنة زكاة أريحا المركزية أمين الفتياني التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس جامعة القدس المفتوحة أريحا الدكتور كمال سلامة، تتضمن دعم الطلاب المحتاجة من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية لهم ودفع الأقساط الفصلية في حساب كل طالب وُضِعَ الاختيار عليه وفق معيار البحث الاجتماعي، وتم ذلك بحضور أعضاء لجنة زكاة اريحا ووليد حمو ومحمد عويدات.

وتم بين الطرفين تباحث سبل تعزيز العمل المشترك وتشجيع مثل تلك الاتفاقيات الهادفة الى تعزيز صمود المواطن ورفع مكانة العلم ونشرها بين مختلف شرائح المجتمع خصوصاً الأسر المحتاجة منها.

وقال الفتياني: "اننا نسعى دائما بتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة والمعوزة بقدر المستطاع باعتمادنا على الداعمين والمتبرعين أصحاب الخير، فنحن مستمرون ضمن خططنا على تطبيق مثل تلك النشاطات لتحسين المستوى المعيشي للأسر المعوزة ودمجهم بالمجتمع المحلي وأن تكون لجنة زكاة أريحا شريك في دعم عجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية والاقتصادية خصوصاً في محافظة أريحا".

وبدوره شكر سلامة الأوقاف ولجنة زكاة أريحا على نشاطاتها وعلى توفير الدعم للطلبة المحتاجين في الجامعة، وأكد على أن تلك الاتفاقيات مهمة وهادفة لتثبيت وتعزيز صمود الطلبة المحتاجين ودعم المسيرة التعليمية على مستوى جميع التخصصات لفتح باب العلم للأجيال الصاعدة خصوصا للأسر الفقيرة وبالتالي خلق فرص عمل لهم عند تخرجهم.

وذكر أعضاء اللجنة أن اللجنة تقوم على مدار العام بتوفير المساعدات العينية والمادية للأسر المحتاجة في محافظة اريحا، كتوفير الشنط و القرطاسية لطلاب المدارس وتوزيع الأضاحي واللحوم والدجاج ضمن حملات متعددة والعمل طول
فترة جائحة (كورونا)، بتوفير الأدوية والاحتياجات والمساعدات للأسر الفقيرة، وعمل حملات سنوية مثل (حملة شتاء دافئ) وحملة (بذور الخير) وغيرها.

وشكرت لجنة زكاة أريحا المركزية كل أصحاب الأيادي الكريمة وكل المتبرعين على ما يقدموه من مساعدات عينية ومادية من كل الأطراف والشركاء من داخل المحافظة وخارجها بالتنسيق الدائم مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.